التخطي إلى المحتوى

خبر سار للسوريين في ضمن هذا الملف سيتم شرح معلومات مهمة عن الكرت الألماني الذي تمنحه المنظمة الألمانية في (WHH) وشروط السجيل عليه لمن لم يحصل على التركي.

والكرت الألماني هو كرت مساعدات نقدي شهري يمنح للعائلات المحتاجة و شروط التسجيل على الكرت الألماني في

١-يتطلب التسجيل على الكرت الألماني توفر شروط معينة:
٢-إذا كانت الأسرة لديها أطفال بين سن 0 – 2.
٣-إذا كانت الأسرة لديها عدد أطفال يتجاوز الأربعة أو الخمسة.
٤-العوائل التي ليس لديها دخل مادي.
٥-الحوامل والمرضعات
٦-وجود أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مسنيين.

طريقة التسجيل على الكرت الألماني في تركيا
لايوجد طرق للتسجيل على الكرت الألماني في أغلب الأحيان لأن المنظمة عند بدء أي مشروع تقوم بإرسال فريق لتقييم العوائل المحتاجة والتسجيل لهم بنفسها.

تقوم اللجنة المختصة بالتسجيل للعوائل المحتاجة وعند قبول أي شخص في برنامج الدعم المقدم من المنظمة تأتيه رسالة قبول على الهاتف الخاص به.

ويأتي مضمون الرسالة “تم تفعيل الكروت الألمانية مع ذكر كلمة السر وعند التسوق الأول لابد من تغيير كلمة السر”.

وفي حال لم يتم تفعيل الكرت الألماني تطلب المنظمة مراجعتها وحسب أشخاص تم قبولهم ومنحهم الكرت الألماني، فإن مدته ستة أشهر ويعطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً ويخصص الكرت للتسوق من المولات حصراً، أي لا يصرف نقداً.

الولايات التي يتوفر فيها الكرت الألماني
أما الولايات التي يتوفر فيها الكرت الألماني فهي كيليس وغازي عنتاب وماردين وديار بكر واسطنبول وأنقرة ومرعش وهاتاي.

طرق التواصل مع المنظمة الألمانية في تركيا:
لمعرفة طريقة التواصل مع المنظمة الألمانية ومعلومات أخرى حول الكرت الألماني في تركيا، يرجى مراجعة المقالة الآتية: الموقع الإلكتروني المنظمة الألمانية في تركيا
https://www.welthungerhilfe.org/about-us/

المنظمة الألمانية في تركيا هي إحدى المنظمات الكبرى غير الطائفية وغير ربحية وغير حكومية.

كما أنها مستقلة سياسياً وتعمل في مجالات التعاون الإنمائي والمساعدات الطارئة.
تم تأسيسها في عام 1962 ، استخدمت 3.27 مليار يورو لتنفيذ أكثر من 8500 مشروع مساعدات في 70 دولة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن أهم أهدافها القضاء على الجوع في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2030 (بحسب ماتم ذكره على موقعهم الالكتروني).

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً، قالت مصادر إعلام تركية، إن الحكومة التركية خصصت خدمة جديدة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، من أجل الاطلاع على الرواتب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي ورصده موقع ، فإن “وزارة الأسرة والعمل والضمان الاجتماعي للأشخاص، خصصت دعماً لمن لديهم إعاقة أكثر من 50 في المائة ويحتاجون إلى رعاية تحت اسم “معاش الرعاية المنزلية”، وقد بات يمكن التحقق من موعد سداد معاش الرعاية المنزلية عبر الحكومة الإلكترونية”.

وأضافت: “للاستعلام عن راتب دار الرعاية ، أدخل أولاً عنوان موقع الويب الرسمي للحكومة الإلكترونية turkiye.gov.t ، وبعد تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بك ، تحتاج إلى كتابة “Engelli Evde Bakım” في مربع البحث”.

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وذكرت:” في الصفحة التالية ، إذا كان يحق لك الحصول على مدفوعات ، يمكنك العثور على معلومات حول موعد دفع الرسوم الشهرية”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزيرة الأسرة العمل والخدمات الإجتماعية ” السيدة زهرة زومروت سلجوق” أعلنت أنه سيتم زيادة مقدار الدعم في العديد من العناوين، من خدمة الدعم الاجتماعي والاقتصادي (SED) إلى مساعدة الإعاقة والمسنين، ومدفوعات خدمات الرعاية المنزلية لأماكن العمل المحمية.

نشر موقع (DHA) التركي خبراً وترجمته تركيا رصد، أعلنت الوزيرة (سلجوق) في بيان مكتوب لها، إن “المبلغ المدفوع في برامج الدعم الاجتماعي التي أطـ.ـلقتها الوزارة للمواطنين المحـ.ـتاجين قد ارتفع بحلول عام( 2021 ).

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وقالت ( سلجوق) :” في هذه الأيام التي نكـ.ـافح فيها مع فـ.ـيروس كـ.ـورونا ، قمنا بزيادة المبلغ المدفـ.ـوع للمحـ.ـتاجين، كشرط من الواجب بوزارتنا، فإننا نحمي الشرائح المحرومة في المجتمع من الإقصاء الاجتماعي ونقـ.ـضي على إيـ.ـذائهم بفهم الخـ.ـدمة القائمة على الحقوق. قمنا بزيادة مبلغ( SIA) بحلول عام (2021).

وصل مبلغ الدفع لكل طفل يستفيد من خدمة (SIA) في يناير الشهر الجاري، إلى/ 1161 /ليرة تركية. في هذا السياق ، دفعنا (149) مليون ليرة تركية مقابل/ 131/ ألف طفل .

وأشارت: “سلجوق” إلى أنه مع نموذج “ مكان العمل المحمي ” ، الذي تم تنفيذه لدعم توظيف المواطنين المعـ.ـوقين عقليًا وعقليًا في القطاع الخاص، ارتفع المبلغ الشهري المدفوع لكل شخص معـ.ـاق لأماكن العمل إلى/ 914/ ليرة تركية في عام (2021).

وقالت( سلجوق) إنهم يقدمون خدمات المساعدة في الرعاية المنزلية لضمان الرعاية المنزلية للأفراد ذوي الإعاقة ، “لقد دفعنا ما مجموعه/ 9.4/ مليار ليرة تركية إلى 536 ألف مواطن في عام (2020) .

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

ذكرت الوزيرة( سلجوق) أن مبلغ المساعدة التي يتعين دفعها لكل شخص في نطاق مساعدة الرعاية المنزلية للأشهر الستة الأولى من عام( 2021) هو/ 1657 /ليرة تركية.

وأضافت:” أنهم زادوا من مبلغ معاش المسنين ومعاش المعاقين ومعاش قريب المعاقين ومساعدة الأمراض المزمنة في عام 2021.

وقالت الوزيرة( سلجوق): “خلال الأشهر الستة الأولى من عام (2021) ، يصل مبلغ المساعدة الواجب دفعها للفرد في معاشات كبار السن إلى/ 763/ ليرة تركية، ومعاش( 40٪ )و( 69 )مواطناً معاققاً إلى /609 /ليرة تركية ، ومعاش( 70٪) والمزيد من المواطنين المعاقين إلى /914 /ليرة تركية.

“قمنا بزيادة مبلغ المساعدة النقدية المدفوعة لمرضى السل ومرضى( SSPE) المحتاجين إلى/1657/ ليرة تركية” إلى (609) ليرة تركية. كما أكدت الوزيرة يزداد أيضاً الدعم للمواطنين المصابين بالسحار السيليسي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.