التخطي إلى المحتوى

وصفات للحصول على شعر ناعم وأملس يعد الشعر الناعم والأملس هو مطلب كل فتاة ولأننا حريصين كلَّ الحرص على مظهرك وجمالك . سنقوم بكتابة بعض الوصفات السهلة والطبيعية المتوفرة في كل بيت من البيوت.

وصفات للحصول على شعر ناعم وأملس

والآن: إليكِ عزيزتي بعض الوصفات المذهلة التي ستجعل شعرك أملس وناعم .

أولاً  وصفة زيت الزيتون وزيت جوز الهند: يساعد زيت الزيتون على إيقاف تساقط الشعر وتقويته .كما يعمل زيت جوز الهند على تغذية فروة الرأس مما يجعل الشعر لامعاً وناعماً . بالإضافة إلى زيت السمسم الذي يقوم بتشكيل طبقة حماية للبصيلات من المواد الكيميائية التي تستخدم في تسريح الشعر . وإليكِ المقادير للحصول على والنساء:

• ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

•ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

• ملعقة كبيرة من زيت السمسم

• صفار بيضة واحدة. أما اذا كان شعرك طويلاً فقد تحتاجين إلى صفار بيضتين أو أكثر .

•نصف كوب من ماء الأرز. ” طريقة التحضير والاستخدام”: قومي بخلط صفار البيض بشكل جيد في الخلاط الكهربائي ثم بعد ذلك أضيفي إليه زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند وماء الأرز ( المكونات كلّها) . استمري في خلط المكونات إلى أن تتجانس مع بعضها البعض. بعدها طبقي الوصفة على شعرك بالتساوي من جذورهِ وحتى أطرافه.

اتركي الخليط على شعرك مدة ساعة كاملة وبعدها اغسلي شعرك وستلاحظين الفرق مع مرور الوقت.

ثانيا البيض: وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس والشعر بالبيض مرّتين كل اسبوع .حينها يصبح الشعر أملساً وناعماً .لأن البيض يحتوي على أحماض الأوميغا التي تنشط خلايا البُصيلات.وتحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تقوم بتأخير نمو الشعر الأبيض.

ثالثا للحصول على شعر ناعم وأملس شعر املس بدون سشوار قومي باستخدام زيت جوز الهند: إذ يعد من أفضل الزيوت للشعر .والتي يُنصح بها دائماً إنّه يعمل على تغذية الشعر وتقويته . فقط قومي بدهنه على شعرك من مرتين إلى ثلاث مرات ولمدة نصف ساعة .استمرّي بهذه الوصفة لمدة شهر وبعدها ستلاحظين التغيرات التي ستحصل لشعرك . /هذه هي أبرز الطرق والوصفات للحصول على شعر ناعم وأملس.

هذا المقال : وصفات للحصول على شعر ناعم وأملس حصري لموقع سيرين هوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.