التخطي إلى المحتوى

وصفات ريجيم سريعة اخسر 5 كغ من وزنك أسبوعيا. ريجيم البطاطا ( البطاطا) لإنقاص 5 كيلو في اسبوع ريجيم البطاطس هو من أروع الطرق لإنقاص الوزن. حيث أنه من المعروف للجميع أن تناول البطاطس بكثرة هو أحد أهم أسباب زيادة الوزن. ومن هنا جاءت فكرة ريجيم البطاطس فهو ريجيم سهل ويعمل على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ وسريع.

ريجيم البطاطس
ريجيم البطاطس

ماهي البطاطس ومافوائدها

يطلق على البطاطس في بعض البلدان العربية اسم (البطاطا) لكن البطاطا حلوة المذاق ليست المقصودة هنا. فوائد البطاطس عديدة. وقد أكد أخصائيو التغذية تناول البطاطس المسلوقة في الماء من دون أي إضافات أو ملح فهي وسيلة فعالة لإنقاص الوزن. وهذا لأن البطاطس تحتوي على مواد تساعد على امتصاص الدهون من الجسم. لكن طريقة تحضيرها ليست بالطريقة المعتادة التي تكون عن طريق القلي في الزيت بإضافة الملح والإضافات الأخرى. هي التي تسبب زيادة الوزن في الجسم من خلال الدهون والشحوم وبسبب تحريض الملح ومعظم الإضافات للجسم على تخزين الماء .

من بين فوائد البطاطس أيضا أنها تعمل على امتصاص السموم من الجسم .كما أنها مفيدة للقلب. حيث تحتوي البطاطس على البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمعادن فهي بذلك وجبة غذائية شبه متكاملة تمكن الجسم من الحصول على المواد والعناصر الضرورية له وهذا ما يجعل من ريجيم البطاطس ريجيم صحي.

الشروط اللازمة عند إتباع ريجيم البطاطس

من شروط الريجيم ونجاحه هو المواظبة و الاستمرار في اتباع هذا الريجيم لمدة لا تقل عن 3 أيام مهما كانت الإغراءات. ومن جانب آخر لا يجوز الاستمرار في إتباع الرجيم لمدة تزيد عن 7 أيام. مهما كانت الأسباب والدوافع بل ينصح بإتباع حمية غذائية أو نظام غذائي آخر. وطبعاً كل ذلك يجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص أو أخصائي التغذية.

أما عن نتيجة الريجيم. يستطيع الشخص من خلال إتباع ريجيم البطاطس أن يفقد ما يتراوح بين 4 و 5 كيلوجرامات في بنهاية الأسبوع إذا ما تم إتباع الرجيم علي الوجه الأمثل ودون التعديل عليه.

طريقة إعداد البطاطس في الريجيم

كما ذكرنا مسبقاً ما نقصده من البطاطس هي البطاطس المسلوقة بالماء بدون ملح أو أية إضافات أخرى بأي كمية. ويتم التناول منها حتى الشبع بدون إفراط. برنامج رجيم البطاطس: في اليوم الأول والثاني والثالث والرابع من ريجيم البطاطس يتم تناول البطاطس المسلوقة المذكور طريقتها بالأعلى فقط وعند الجوع وبالتوزيع علي مدار اليوم.

ماهي فوائد ومضار البطاطس
ماهي فوائد ومضار البطاطس

وذلك بالإضافة إلى اللبن (الروب) قليل الدسم ويفضل ان يكون خالي من الدسم. وفي اليوم الخامس من رجيم البطاطس مسموح بتناول نوع واحد من الخضروات أو الفاكهة طيلة اليوم . الفواكه الممنوعة في هذا اليوم من الريجيم:.العنب. التين. الموز. البلح. الرطب . وخلال اليوم السادس من الرجيم يجب تناول السلطة.

ويفضل أن تحتوي السلطة على الخس والسبانخ لقدرتهم العالية على حرق الدهون ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.(لامشكلة) أما في اليوم السابع والأخير من رجيم البطاطس يسمح لك بتناول: البطاطس المسلوقة + بيضة مسلوقة + خضار + فاكهة + كوب من الحليب خالي الدسم.

ريجيم البطاطس
ريجيم البطاطس
المسموحات والممنوعات خلال إتباعك لريجيم البطاطس

ماهي المسموحات والممنوعات خلال إتباعك لريجيم البطاطس:

1- الماء ثم الماء . إذ تعمل الماء على تنظيف الجسم وإزالة السموم . كما لها دور كبير في التخسيس ولذلك يجب خلال اتباعك ل ريجيم البطاطس أو أي رجيم آخر تناول ما لا يقل عن

2- لتر من الماء بشكل يومي. حتى بعد الإنتهاء من الرجيم.

3- ينصح خلال إتباع الرجيم بشرب الشاي الأخضر. نظراً لفوائده ودوره الفعال في انقاص الوزن

4- يجب الإمتناع عن تناول السكريات وكل ما هو حلو المذاق . وللضرورة يجب التحلية باستخدام أحد بدائل السكر المضمونة المعدة للريجيم.

5- يجب أيضاً الامتناع عن تناول أو استخدام الملح في الطعام لقدرته على زيادة وزن الجسم حيث انه يحث الجسم على تخزين الماء. يجب استخدام أقل قدر ممكن عند الضرورة فقط .

6- ننصحك أيضا بتناول المشروبات الحارقة للدهون مثل اليانسون.الزنجبيل. والمشروبات الساخنة الأخرى. و ومازال هناك المزيد من المشروبات التي تعمل على إذابة الدهون . هذه الطريقة آمنة وفعّالة لتنزيل الوزن والحصول على وزن مثالي وبدون أي آثار جانبية . جرّبها وستحصل على نتائج مرضية ورهيبة.

هذا المقال : وصفات ريجيم سريعة اخسر 5 كغ من وزنك أسبوعيا حصري لموقع سيرين هوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.