التخطي إلى المحتوى

في خطوة ينتظرها الكثيرون ، أعلنت كل من ولاية ( كلس وهاتاي ومدرسين وأورفة) عن قبول منح شهادة القيادة التركية للأجانب ( السوريين اللاجئين على أراضيها)، دون الحاجة إلى تصديق الشهادة الدراسية (التصديق من الائتلاف) أو (التعديل/الدنكليك) من الحكومة السورية المؤقتة في غازي عينتاب وإلغاء تعديلها من التربية التركية، مع الإكتفاء بالترجمة والنوترة فقط.

وبحسب ما ذكره المعني بشؤون في ( عبدالله هنادي ) في حديث خاص لـ رصد، ” إن هذا القرار صادر عن مديرة التربيةوالتعليم في ولاية ( أنقرة) ، كما سيتم تطبيق هذا القرار في وقت قريب في عموم البلاد.

أصدرت وزارة التربية والتعليم التركية قراراً، أعفت بموجبه
السوريين المتقدمين للحصول على شهادة قيادة، من شرط (التصديق من الائتلاف) أو (التعديل/الدنكليك) من التربية التركية.

وذلك في خطوة انتظرها كثيرون، وتسببت لهم بالعديد من العراقيل، سيما من جهة (التصديق في الائتلاف). ، فإنه “تم إلغاء تصديق الشهادة الدراسية من الحكومة السورية المؤقتة في غازي عينتاب وإلغاء تعديلها من التربية التركية، مع الاكتفاء بالترجمة والنوترة فقط”.

وأضاف: تم تطبيق القرار في أربع ولايات أورفة، كلس، مرسين، هاتاي، مشيراً إلى أن القرار صدر لكافة الولايات التركية، وسيتم تطبيقه بالتدريج خلال الأيام المقبلة”.

وذكر “هنادي ” أنه يجب على السوريين الراغبين بالحصول على شهادة القيادة التركية، التمهل والتريث وعدم فعل أي شيء بما يخص التسجيل في المدرسة أو التصديق أو التعديل أو الترجمة والنوترة حتى إصدار القرار الرسمي و تعميمه وتطبيقه في عموم البلاد.

قرار شهادة القيادة التركية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.