التخطي إلى المحتوى
هل هي أخبار سارة لكم ؟! … الثلوج ستغطي 40 ولاية تركية ابتداءا من الغد
الأرصاد الجوية التركية

جاءت الأخبار السارة من الأرصاد الجوية في الوقت الذي بدأ فيه خطر الجفاف محسوسًا بسبب حقيقة أن هطول الأمطار كان أقل من المعايير الموسمية.

وبحسب توقعات مديرية العامة للإرصاد الجوية التركية ليوم غد الخميس أنه من سيتساقط الثلوج في 25 ولاية وممزوجة مع الأمطار في 15 ولاية أخرى .

بحسب التقرير المنشور فإن مناطق شرق الأناضول ووسطها وبحر إيجه إلى المناطق الداخلية يتوقع تساقط ثلوج كثيفة .

بينما من المتوقع أن يكون الثلوج ممزوجة بالأمطار الغزيرة في أجزاء أخرى من البلاد.

و المقاطعات التي يتوقع تساقط الثلوج هي : أردهان – قارس – اغدير – اغري – وان – هكاري – بيتليس – موش – ارضروم – بينغول – الازيغ – تونجلي – ارزينجان – سيفاس – مالاطيا – يوزغات – كاستامونو – جانكيري – كركالي – أنقرة – أفيون قره حصار .

أما الولايات التي ستكون فيها الثلوج ممزوجة مع الأمطار هي : قيصري ، بايبورت ، تشوروم ، نوشهر ، كيرشهير ، نيغدة ، أكساراي ، بولو ، قونية ، إسبرطة ، بوردور ، أوشاك ، تيكيرداغ ، أدرنة وكيركلاريلي.

واما في ولاية اسطنبول تشير التوقعات إلى تساقط الثلوج على ابتداءً من يوم الجمعة و ستستمر لمدة 4 أيام مع انخفاض درجات الحرارة 15 درجة .

وأشارت المديرية إلى أن تساقط الثلوج في اسطنبول سيظهر أولاً في مناطق أفجيلار وبيليك دوزو وإسنلر وباشاك شهير.

من ناحية أخرى طلب المديرية العامة من المواطنين توخي الحذر من السلبيات التي قد تحدث بسبب تساقط الثلوج.

وأخيرا وبدون شروط الهلال الأحمر يعلن عن منحة وراتب شهري للسوريين

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي عن دورة تعليم مجانية للغة التركية، للسوريين المقيمين في تحت الحماية المؤقتة .

بدون اي شروط خبر سار أعلن عنه الهلال الأحمر التركي ينص على بدء التسجيل في دورة لتعليم اللغة التركية مجانية ومدفوعة الأجر للسوريين في وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، إليكم شروطها وطريقة التسجيل .

حيث بدأ التسجيل في دورات المستوى B2 في مشروع تعليم اللغة التركية للكبار ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والهلال الأحمر التركي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

احصل الآن على منحة ال1000 ليرة تركية المقدمة من الحكومة التركية اضغط هنا واشترك في صفحة الفيس بوك 
ما هي متطلبات وشروط التقديم الدورات التي سيتم فتحها ضمن اطار برنامج تعليم اللغة التركية للبالغين

1- الذين لديهم هويات تبدأ رقمهم بـ 99
2- يجب ان يعلم القراءة والكتابة ولو بشكل مبدأي
3- أن تتراوح أعمارهم ما بين 18-57

أهداف المشروع
دورات تعليم اللغة التركية، التي تنظم للبالغين تمول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالاشتراك والتعاون مع كل من وزارة التعليم ومديرية دائرة التعليم مدى الحياة وبرنامج التنمية التابعة للأمم المتحدة .

كما ويهدف البرنامج، لزيادة كفاءة اللغة التركية لـ52 الف سوري مقيم في تركيا والذين هم تحت الحماية المؤقتة، في عشر ولايات تركية ادنة، بورصة، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، ازمير، كيليس، قونيا، مرسين وشانلي اورفا.

احصل الآن على منحة ال1000 ليرة تركية المقدمة من الحكومة التركية اضغط هنا واشترك في صفحة الفيس بوك 

يهدف برنامج تعليم اللغة التركية الى زيادة الكفاءة اللغوية للافراد السوريون الذين هم تحت الحماية المؤقتة، من اجل اشتراكهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن جهة أخرى فقد تم اخذ المعايير الأوروبية لتعليم اللغة والتي تتكون من القراءة، الاستماع، المحادثة والكتابة .

المشاركين في الدورات سيحتسب لهم الاشتراك في الدورات نسبة الى ساعات الحضور، وانه سيدفع عن كل ساعة حضور مبلغا ماليا محددا، يقدم المساعدات المالية من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي.

كم ستستغرق الدورات ؟
كل مستوى يتكون من 90 ساعة
ما هي الوثائق المطلوبة اثناء التسجيل ؟
يجب ابراز وثيقة هوية الحماية المؤقتة اثناء عملية التسجيل
من اجل التسجيل في الدورات،

اية جهة يجب عليه مراجعتها ؟
من اجل التسجيل في الدورات، يجب عليك شخصيا مراجعة مركز التعليم العام الذي يتم تنظيم الدورة فيه

احصل الآن على منحة ال1000 ليرة تركية المقدمة من الحكومة التركية اضغط هنا واشترك في صفحة الفيس بوك 

هل يتم إعطاء الشهادات بعد إتمام الدورات ؟
سيزود المشاركين في الدورات بوثيقة رسمية تؤيد اجتياز الدورة بنجاح من قبل مركز تدريب العام الذي نظم فيه الدورة موقع سيرين هوب.

إقرأ أيضا : هل سيتم منح المبالغ لتشمل جميع .. بيان هام من الهلال الأحمر التركي

كشف موظف في الهلال الاحمر التركي خلال اتصال أجرته معه تركيا بالعربي عبر مركز الدعم الهاتفي 168، عن الجهة التي تحدد الفئات المستفيدة من نظام المساعدات النقدية (صوي).

وقال الموظف بحسب موقع تركيا بالعربي “للأسف ، في الغالب نتلقى الانتقادات اللاذعة بسبب موضوع توزيع المساعدات (بشكل غير عادل) وفق ما يقوله المتابعون، لاسيما العائلات التي تمتلك عائلتين، وقد كشفنا في وقت سابق أن لا علاقة لنا بالأمر، ولكن للأسف ما زال هناك شريحة واسعة تعتقد أن المبالغ بحوزتنا ونحن نقوم بتوزيعها مجاناً”.

وأضاف: “أود أن أنوه أن المبالغ الموزعة على السوريين مصدرها الاتحاد الأوروبي، ونحن يقتصر دورنا على الإشراف فقط، نحن ليس لدينا أية صلاحيات في تعديل الآلية التي يتم بموجبها التوزيع، ومن يحدد ذلك هي الجهات المانحة للمبالغ وهي الاتحاد الأوروبي، لذا لا يمكن التعويل علينا في هذا الأمر”.

وتابع: “نواصل نشر المنشورات المتعلقة ببطاقة المساعدات عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (صوي) في فيسبوك، ونجيب على الأسئلة دائماً رغم كثرتها، ونحاول بشتى الأشكال توضيح مهمة الهلال الأحمر كجهة مشرفة فقط”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية محلية معنية بشؤون اللاجئين، أن منظمة الهلال الأحمر التركي، وضعت شروطاً جديدة تخص السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين المعروف باسم (صوي) عبر بطاقة المساعدات المالية التابعة للهلال الأحمر.

وبحسب مارصد موقع تركيا رصد ذكر المعني بشؤون في تركيا (أحمد جميل نبهان) في بيان له على صفحته الشخصية في فيسبوك، إن منظمة “الهلال الأحمر التركي أصبحت في الأونة الأخيرة تشترط على الأشخاص الذين ثبتوا قيودهم في النفوس وأرادوا التسجيل على برنامج المساعدات الإنسانية صوي ، تحديث بياناتهم في شعبة الأجانب بعد تثبيت العنوان في النفوس”.

وهذه التغييرات اللتي أجراها الهلال الأحمر التركي تنطبق فقط على المذكورين فقط ولايوجد أي تغييرات أخرى حتى هذه اللحظة .

وقالت منظمة الهلال الأحمر التركي في وقت سابق والمسؤولة عن برنامج صوي للدعم المالي الإجتماعي للاجئين في تركيا أنه يتم تقييم العوائل في برنامج صُوي استناداً إلى وضع قيدهم الرسمي لدى الحكومة التركية بالإضافة إلى المعلومات التي تم تقديمها أثناء عملية تقديم الطلب.

وتابعت المنظمة أن جميع مقدمي الطلبات مسؤولون عن تقديم معلومات دقيقة، حيث ستكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للتحقق من دقة المعلومات المقدمة في الطلب.
واختتمت في القول أنه وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي إلى استبعادكم من برنامج صُوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.