التخطي إلى المحتوى

بدأ النظـ.ـام السوري يستغيث بلاجهات الدولية قائلاً إنَّ القـ.ـصف الإسـ.ـرائـ.ـيلي على مناطق في محافظة ديرالزور، يأتي تزامناً مع ممارسات ميلـ.ـيشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، واصفةً إيّـ.ـاها بــ”الإرهـ.ـابية الإجـ.ـرامية القـ.ـمـ.ـعية” بحق الشعب السوري في الحسكة وديرالزور والرقة.

جاء ذلك في رسالة وجّهتها وزارة الخارجية والمغتربين لدى النظـ.ـام السوري، إلى كلّ من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن.

وأضافت الوزارة: “نعتبر أن تواتر وتزامن الاعتـ.ـداءات الإسـ.ـرائـ.ـيليّة مع الهـ.ـجـ.ـمات الإرهـ.ـابيّة “في إشارة إلى قسد” يبرهن مرّةً أخرى وبما لا يدع مجالاً للشك على وجود اتفاق وتنسيق بين كل الأطراف المعادية لسوريا، والتي يحتل بعضها أجزاء من أرضها وينتهك سيادتها وسلامتها الإقليمية واستقرارها السياسي وعلى تبادل الأدوار بهدف تنفيذ أجندتهم المشتركة الرامية لدعم واستمرار الإرهـ.ـاب التـ.ـكـ.ـفيري والاقتصادي ولتحقيق بعض المشاريع الانفصالية في المنطقة”، على حدِّ تعبيرها.

وتابعت القول: “نؤكد تصميمنا وبمساعدة الدول الصديقة وحلفائها على استعادة كل ذرة تراب من أراضي الجمهورية العربية السورية وعلى تحريرها من رجس الإرهـ.ـاب وإعادة إعمار ما دمره الإرهـ.ـابيون وداعموهم، ولن يسمح لها الشعب السوري بتحقيق أهدافها، بل أنه سيبقى مصراً اليوم وأكثر من أي يوم مضى على التمسك بحتمية انتصاره على الإرهـ.ـاب واستعادة الجولان السوري المحـ.ـتل حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967″، بحسب تعبيرها.

هل سيتم تلقيح كامل الشعب التركي؟ تصريح عاجل للرئيس

قال الرئيس التركي رجب طيب أننا نهدف لتطعيم جميع مواطنينا بلقاح في أقرب وقت.

جاء ذلك بعد تلقي الرئيس أردوغان أول جرعة من لقاح في مستشفى مدينة أنقرة، وذلك بعد أن انتهى من اجتماع حزب العدالة والتنمية MKYK الذي ترأسه”.

وأضاف أردوغان أن عدد العاملين في القطاع الصحي الذين تلقوا لقاح “كورونافاك” المضاد لفيروس اقترب من 300 ألف.

هذا وقد نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صور تلقيه الجرعة الأولى من في مشفى مدينة أنقرة الطبية.

اردوغان يتلقى اللقاح
اردوغان يتلقى اللقاح

اردوغان يتلقى اللقاح

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.