fbpx
السوريين في تركيا

مقهى أركين بمنطقة الفاتح

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

أقدمت عصـ.ـا بة مسـ. ـلحة بشـ.ـن هجـ.ـوم على شخص جالس في مقهى أركين بمنطقة الفاتح .

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن صحيفة “خبر ترك نيوز ” التركيةفانوا المسـ.ـلحون قاموا باطـ.ـلاق نـ.ـار كثيف على سامد اويغو الشخص الموجود داخل مقهى اركين بمنطقة الفاتح في اسطنبول تم نقله الى المشفى فورا وهنالك توفـ.ـي فورا .

وبحسب شهود عيان كانو جالسين بالمقهى أن سيارة سوداء مفيمة توقفت أمام المقهى خرج منها ٥ مسلـ.ـحون ملثـ.ـمين قامو بالدخول إلى المقهى وهم مسلـ.ـحون وقتـ.ـلوا سامد اويغو رشا بعدة طلقـ.ـات وفروا هاربين بسرعة .

حيث تناثرت الدمـ.ـاء بكل مكان من المقهى، ولم يستطيعوا الموجودين إنقاذه لأنه قد فـ.ـارق الحـ.ـياة فورا.

وعلى الفور تم إبـ.ـلاغ السلطات عن الحـ.ـادث وتفاصيل الجـ.ـريمة .

السلطات التركية هرعت فورا الى المكان وتقوم حاليا بمـ.ـلاحقة المشـ.ـبوهين من خلال الكاميرات والدوريات المكثفة .

نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية.

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تابعنا على الفيس بوك: إضغط هنا

تابعنا على اليوتيوب : إضغط هنا

تابعنا على التيليغرام : إضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock