التخطي إلى المحتوى

رصدت بالعربي وسيرين هوب في موقع توتيتر، تغريدة لمدير الهجرة في ولاية إسطنبول (رجب باتو)، أعاد من خلالها (تغريدة) باللغة التركية نشرها شاب سوري.

وجاء في التغريدة التي نشرها الشاب في تويتر والتي ترجمتها بالعربي: “مديرية الهجرة في محافظة اسطنبول السيد رجب باتو ندعو لك ولن ننساك، بالنيابة عن جميع إخوتي وأخواتي السوريين المقيمين في اسطنبول ، أشكركم”.


وأعاد مدير الهجرة التغريدة (ريتويت) وعلق عليها قائلاً: “لقد عملنا على أساس التفاهم الذي يفي بالمسؤوليات، وسعينا إلى تعزيز روابطنا أثناء قيامنا بواجبنا، أترككم بأمان الله وحفظه وأدعوا لكم وأشكركم”.

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً، قالت مصادر إعلام تركية، إن الحكومة التركية خصصت خدمة جديدة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، من أجل الاطلاع على الرواتب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي ورصده موقع ، فإن “وزارة الأسرة والعمل والضمان الاجتماعي للأشخاص، خصصت دعماً لمن لديهم إعاقة أكثر من 50 في المائة ويحتاجون إلى رعاية تحت اسم “معاش الرعاية المنزلية”، وقد بات يمكن التحقق من موعد سداد معاش الرعاية المنزلية عبر الحكومة الإلكترونية”.

وأضافت: “للاستعلام عن راتب دار الرعاية ، أدخل أولاً عنوان موقع الويب الرسمي للحكومة الإلكترونية turkiye.gov.t ، وبعد تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بك ، تحتاج إلى كتابة “Engelli Evde Bakım” في مربع البحث”.

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وذكرت:” في الصفحة التالية ، إذا كان يحق لك الحصول على مدفوعات ، يمكنك العثور على معلومات حول موعد دفع الرسوم الشهرية”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزيرة الأسرة العمل والخدمات الإجتماعية ” السيدة زهرة زومروت سلجوق” أعلنت أنه سيتم زيادة مقدار الدعم في العديد من العناوين، من خدمة الدعم الاجتماعي والاقتصادي (SED) إلى مساعدة الإعاقة والمسنين، ومدفوعات خدمات الرعاية المنزلية لأماكن العمل المحمية.

نشر موقع (DHA) التركي خبراً وترجمته تركيا رصد، أعلنت الوزيرة (سلجوق) في بيان مكتوب لها، إن “المبلغ المدفوع في برامج الدعم الاجتماعي التي أطـ.ـلقتها الوزارة للمواطنين المحـ.ـتاجين قد ارتفع بحلول عام( 2021 ).

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وقالت ( سلجوق) :” في هذه الأيام التي نكـ.ـافح فيها مع فـ.ـيروس كـ.ـورونا ، قمنا بزيادة المبلغ المدفـ.ـوع للمحـ.ـتاجين، كشرط من الواجب بوزارتنا، فإننا نحمي الشرائح المحرومة في المجتمع من الإقصاء الاجتماعي ونقـ.ـضي على إيـ.ـذائهم بفهم الخـ.ـدمة القائمة على الحقوق. قمنا بزيادة مبلغ( SIA) بحلول عام (2021).

وصل مبلغ الدفع لكل طفل يستفيد من خدمة (SIA) في يناير الشهر الجاري، إلى/ 1161 /ليرة تركية. في هذا السياق ، دفعنا (149) مليون ليرة تركية مقابل/ 131/ ألف طفل .

وأشارت: “سلجوق” إلى أنه مع نموذج “ مكان العمل المحمي ” ، الذي تم تنفيذه لدعم توظيف المواطنين المعـ.ـوقين عقليًا وعقليًا في القطاع الخاص، ارتفع المبلغ الشهري المدفوع لكل شخص معـ.ـاق لأماكن العمل إلى/ 914/ ليرة تركية في عام (2021).

وقالت( سلجوق) إنهم يقدمون خدمات المساعدة في الرعاية المنزلية لضمان الرعاية المنزلية للأفراد ذوي الإعاقة ، “لقد دفعنا ما مجموعه/ 9.4/ مليار ليرة تركية إلى 536 ألف مواطن في عام (2020) .

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

ذكرت الوزيرة( سلجوق) أن مبلغ المساعدة التي يتعين دفعها لكل شخص في نطاق مساعدة الرعاية المنزلية للأشهر الستة الأولى من عام( 2021) هو/ 1657 /ليرة تركية.

وأضافت:” أنهم زادوا من مبلغ معاش المسنين ومعاش المعاقين ومعاش قريب المعاقين ومساعدة الأمراض المزمنة في عام 2021.

وقالت الوزيرة( سلجوق): “خلال الأشهر الستة الأولى من عام (2021) ، يصل مبلغ المساعدة الواجب دفعها للفرد في معاشات كبار السن إلى/ 763/ ليرة تركية، ومعاش( 40٪ )و( 69 )مواطناً معاققاً إلى /609 /ليرة تركية ، ومعاش( 70٪) والمزيد من المواطنين المعاقين إلى /914 /ليرة تركية.

“قمنا بزيادة مبلغ المساعدة النقدية المدفوعة لمرضى السل ومرضى( SSPE) المحتاجين إلى/1657/ ليرة تركية” إلى (609) ليرة تركية. كما أكدت الوزيرة يزداد أيضاً الدعم للمواطنين المصابين بالسحار السيليسي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.