التخطي إلى المحتوى

متى يكون موعد في السعودية.يتطلع المسلمون لكي يعرفوا في جميع الدول الإسلامية وفي السعودية وينتظرونه من سنة لأخرى. فشهر الصوم هو شهر البركة والخير والمغفرة.

هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم. فهو شهر يكفِّر فيه الناس عن ذنوبهم ويتوبون إلى ربهم و يرجعون إليه. شهر رمضان أوله مغفرة وأوسطه رحمة وآخره عتق من النار وهو فرصه للتكفير عن الذنوب وتوطيد أواصر المحبة بين الناس والبعد عن البغضاء والكراهية بالإضافة إلى ليلة القدر في الثلث الأخير من شهر رمضان.

وهي ليلة عظيمة وهي أفضل من ألف شهر من العبادة وفيها تقبل التوبة ويستجاب الدعاء.

موعد في السعودية

تم تحديد في السعودية فلكياً و بتوقيت مكة المكرمة وذلك في 13 نيسان “أبريل” وعليه يكون الثالث عشر من نيسان أول أيام شهر رمضان المبارك ويكون آذان الفجر عند تمام الساعة الرابعة والخامسة وخمسين دقيقة. و آذان الظهر في تمام الساعة الثانية عشر وأربعين دقيقة. أما آذان العصر فيكون عند الساعة الثانية وخمسين دقيقة. ويكون آذان المغرب في تمام الساعة السابعة إلا ثلث. وأخيرا آذان العشاء عند الساعة الثامنة.

شهر رمضان شهر المغفرة والرحمة والعتق من النار

شهر رمضان الكريم أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار. وقد قال الله تعالى في كتابه العزيز. بعد قول بسم الله الرحمن الرحيم :”شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضاً أو على سفر  فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولايريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون”  صدق الله العظيم.
وقد فرض الله تعالى الصيام على المسلمين حتى نصح ففيه الصحة والبركة وحتى نشعر بالفقراء ومعاناتهم والمحتاجين والمساكين فيتسابق المسلمون لدفع الصدقات للفقراء. هذا غير زكاة الفطر التي يخرجها الناس عن أنفسهم وأولادهم وذويهم. أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير والبركة واستجاب الله لدعاء المسلمين وغفر لهم ذنوبهم وتقبل منهم صلاتهم وصيامهم في شهر رمضان المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.