التخطي إلى المحتوى
ماهو #كورونا_الجديد ماذا نعرف عنه وهل هو أقوى من فيروس #كورونا العادي ؟
كورونا الجديد

ماهو فيروس الجديد وما هي الأخبار الواردة من بريطانيا بشأنه ؟  كحال باقي الفيروسات العادية ,فإن الفيروس الذي بسببه نصاب (بكورونا المستجد ) والذي له تغيرات عشوائية في شيفراته الجينية في كل لحظة والتي أطلق عليها لقب “الطفرات” , وهي تأتي بسبب خطأ بالنسخ والتي أدت بدورها إلى ظهور أنواع جديد من الفيروسات ومنها الجديد ماهو #_الجديد ماذا نعرف عنه وهل هو أقوى من فيروس #كورونا العادي ؟ .

فيروس كورونا الجديد

وبسياق متصل فإن معظم الأخطاء التي تتأخر بسبببها عمليات النسخ للفيروس غير مهمة  لأنها لاتغير من تركيب الفيروس ,  وحتى وإن غيرته فقد تأتي إلى تغيره بشكل بسيط , ولحسن الحظ فغالبا ماتحدث هذه الأخطاء لفيروس كورنا بشكل قليل بالمقارنة مع الفيروسات الأخرى , فلو كانت فيروسات كورونا تتسبب بأخطاء كبيرة عند النسخ لكانت فتاكة ويصعب الخروج من هذا المرض بسلام .

وفيروس كورونا الجديد

يوجد طفرات متعددة من فيروس كورنا وهي منتشرة في جميع أنحاء العالم , ولذلك نلحظ بأن بعض المصابين بفيروس كورونا أعراضهم مختلفين عن مصابين آخرين بنفس المرض , ولقد لاحظة الهيئة التركية الجينية لكورونا في الولايات المتحدة بأن شكل الجديد أصبح أكثر فاعلية في لندن وجنوب شرقي إنجلترا , بسبب وجوده على طفرات متعددة في بروتين الأشواك لفيروس كورونا والذي يغير بدوره من تركيبته .

وقد تمت تسميت فيروس كورونا الجديد VUI-202012/01 وهو عبارة عن 17 تغير في تركيبة الفيروس أو تمسى أيضا ب “طفرة” , وإحدى أهم هذه الطفرات طفرة  N501 Y  في بروتين الأشواك والذي بدوره يستخدمه الفيروس لربطة مستقبل ACE2 البشري .

فيروس كورونا المستجد
فيروس

لذلك الأمر فيوجد العديد من التأثيرات التي تثير المخاوف من شكل فيروس كورونا الجديد أما السؤال الذي يطرح على العلماء الآن وبشكل مباشر : هل السلسلة الجديدة تقع طمن الخطر من فئة فيروس كورونا الجديد ؟  

هل سلسلة كورونا الجديد أكثر خطورة ؟

إن التغير في بروتين الأشواك أو الطفرة في بروتين الأشواك تساعد الفيروس للولوج لخلايا جسمنا والتغلغل بها , وهذا مايحتاجه الفيروس بالعادة للتكاثر والانتشار أكثر وأكثر , وهذا وما سيسهل من السلسلة الجديدة الوصول إلى خلايانا وفي هذه الحالة سيكون فيروس كورونا الجديد قادر على الإنتشار بسهولة أكبر من الذي اعتدنا عليه في وهذا مايفسر بأن عدد الإصابات في لندن وإنجلترا أصبح أكبر بكثير بباقي المدن والدول .

لكن هل السلسلة الجديدة أكثر خطورة  لاتوجد مأشرات بأن سلسلة فيروس كورونا الجديد أكثر خطورة من فيروسات كورونا العادية وفي القريب العاجل سوف تظهر صورة كورونا الجديد وهل سيكون مختلف جينيا كثيرا عن كورونا المستجد أم أن تأثيره سيكون أقوى وأكثر فاعلية .

ماهو #كورونا_الجديد ماذا نعرف عنه وهل هو أقوى من فيروس #كورونا العادي ؟ شاركنا بالمعلومات لديك

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.