fbpx
أخبار المعارك في ادلبب وحماة

ماهر الأسد يصل جبهات ريف حماة ويجتمع بقادة وضباط روس في مطار حماة العسكري

مركز سوريا – syrianhub

كشف مصدر عس,كري معارض أن قادة عس,كريين من “الفرقة الرابعة”، من بينهم، قائدها ماهر الأسد، أجروا جولة استطلاعية في مناطق ريف حماة خلال الأيام القليلة الماضية، وتركزت في الخطوط الخلفية لجبهات القـ.تال.

وأوضح المصدر لـ”المدن“، وفق ما رصدت الوسيلة، أن الوفد العس,كري الاستطلاعي اجتمع في مطار حماة العس,كري، بقادة وضباط عمليات روس.

وبحسب المصدر, تسعى روسيا، لإشراك “الفرقة الرابعة” في المعارك ضد المع,ارضة والاستفادة من عددها وعتادها إلى جانب مليشيات النظام الروسية.

واعتبر المصدر، أنه نجاح روسيا في إقناع ماهر الأسد، بالمشاركة في المعركة، سيضمن انضمام الآلاف من عناصر الملي,شيات المقربة من “الفرقة الرابعة”، من أبناء الساحل السوري ومناطق غربي حماة.

وأظهرت المواقع الإعلامية الموالية لـ”الفرقة الرابعة” تعاطفاً مع معارك المليشيات ضد المعارضة في ريف حماة، وأصبحت تروّج في الأسبوعين الماضيين لعمليات المليشيات وهجماتها إلى جانب الترويج للعمليات التي تنفذها “الفرقة” في جبهات كبانة في ريف اللاذقية الشمالي.

وأشار موقع المدن إلى أن الفترة ذاتها شهدت جبهات جبلي الأكراد والتركمان عمليات إعادة انت.شار لصالح مليشيات النظام الروسية، ومشاركة نارية للطائرات الحربية الروسية في محاور القتال في كبانة.

المصدر زمان الوصل

إقرأ أيضا : جي,ش العزة: الرد كان قاس”ياً في ميدان المعارك

أعلن “جي,ش العزة”، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، عن مق,تل أكثر من “100” عنصر من قوات النظام والملي,شيات المسادة لها، خلال معركة “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

وقال مسؤول العلاقات السياسية والعس,كرية في “جي,ش العزة” المقدم “سامر الصالح”، في تغريدة لع على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” حول معارك “الجبين” و”تل ملح”، إن “الرد اليوم كان قاس,يا بميدان المعارك”.

وتصدت الفصائل العس,كرية، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، لمحاولة تس,لل مجموعات من عناصر النظام والملي,شيات المساندة لها على محوري “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

وأوضح المقدم في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”،  أن أكثر من “100” قت,يل و”200″ جريح “حتى الآن” لعصابات الاسد والميل,شيات الطائ,فية، مضيقاً أن العمليات الروسية قدمت كل شيء لهم ولم يبق الا الس,لاح الن,ووي العقيدة والايمان تنتصر .

وتكبد النظام خلال محاولة التقدم خس,ائر فادحة في صفوف عناصره، تمثلت في مق,تل “3” مجموعات كاملة خلال الم,عارك، إضافة إلى تمكن الفصائل من إعطاب عربة “بي أم بي”.

وكانت الفصائل العس,كرية أطلقت، الثلاثاء 18 حزيران/ يونيو2019، المرحلة الثانية من مع,ركة “الفتح المبين” لتحرير مدن وبلدان ريفي إدلب وحماة من قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock