التخطي إلى المحتوى

كيف يمكنك الحصول على Traffic أو Rank لموقعك ؟ هذه هي اهم نقطة وهي كيف يمكنك ان تجعل زوار الإنترنت يتعرفون على موقعك.
هناك العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها الحصول على زوار لموقع:

  • الدعاية المباشرة على أرض الواقع:

تعتبر الدعاية المباشرة على ارض الواقع من اكثر الطرق فعالية في الحصول على زوار لموقعك ولربما زوار جدد لم يكونوا موجودين على الإنترنت من قبل! لكن هذا النوع من الدعاية مكلف بعض الشيء حسب الدعاية التي تخطط لها فيمكنك الإعلان في ( الجرائد – المجلات – التليفزيون – الراديو – والمطبوعات المجانية ) .

  • الدعاية على الإنترنت:

الدعاية على الإنترنت تستهدف شرائح معينة من الزوار وهم المتواجدون اصلا علىالإنترنت ولكن هذه الدعاية ليست سهلة لوجود العديد من المواقع التي ربما تقدم نفسالخدمة التي يقدمها موقعك ولكن ببعض الافكار والتجديد ربما تختلف فكرتك عنالآخرين كأن يكون هناك مسابقات معينة مثلا بجوائز عينية او تقديرية. والإعلان على الإنترنت ينقسم إلى :

1. التبادل الإعلاني
2. الإعلان المدفوع
3. الإعلان المجاني

إقرأ أيضا :كيف يمكنك الحصول على Traffic أو Rank لموقعك ؟

أولا التبادل الإعلاني :

التبادل الإعلاني
التبادل الإعلاني

يعتبر التبادل الإعلاني او Banner Exchange من اهم الطرق التي تجلب لك زوارا Banner Exchange يعتبر التبادل الإعلاني او او تعرف الزوار بموقعكم وتكمن الفكرة في تبادل الإعلان مع مواقع اثكر شهرة من موقعك او الإشتراك في برامج التبادل الإعلاني على هذه المواقع وهذا بدوره سوف يجلب لك الكثير من الزوار الجدد .

إقرأ أيضا : الربح من الانترنت – طريقة زيادة الأرباح من اختصار الروابط

ثانيا الإعلان المدفوع :

الإعلان المدفوع
الإعلان المدفوع

ياخذ الإعلان المدف وع على الإنترنت اشكالا كثيرة وتختلف اسعارها حسب المكان او الموقع الذي سوف تقوم بالإعلان فيه فمثلا يمكنك ان تعلن عن موقعك في موقع مثل Google على سيبل المثال بتقنية تسمى Adwords وهي متوفرة من موقع Google مقابل مبالغ مالية تعتمد على الحملة الإعلانية التي تريد ها ومقدار ما يمكنك ان تدفعه في فترة معينة وتستطيع التحكم في ذلك بمرونة تامة.

إقرأ أيضا :الربح من الانترنت – الربح من اختصار الروابط

ايضا يمكنك الإعلان على مواقع بعينها حسب المنطقة او الدولة التي تريد ان تستهدفها في حملتك الدعائي ة.كما يمكنك ان تشترى مساحات اعلانية في مواقع لها ترتيب عال على الإنترنت او High Rank وهذه المساحات تختلف في السعر من موقع لآخر حسب ترتيب الموقع High Rank او حسب الزوار الذين يزورون الموقع.

ومن الاشياء التي تستخدم ايضا كدعاية مدفوعة هي الدعاية التي تستهدف البريد الإليكتروني وتسمى Email List Advertising وهذا الموضوع من الموضوعات الشائكة على الإنترنت لما يدخل فيه من قوانين صارمة تسيطر على هذا الأمر وتسمى Spam Policy فإذا استخدمت قوائم بريدية للإعلان فلابد ان تكون هذه القوائم ملكا لك وان يكون جميع اعضاء هذه القائمة يستطيعون الغاء اشتراكهم فيها وعدم استقبالهم لرسائلك مرة اخر ى!

او قد تستطيع ان تفعل شيئا آخر وهو ان تدفع رسوما معينة لموقع قد يكون لديه قاعدة عريضة من المشتركين members ويقوم بارسال معلومات عن موقعك في النشرة الدورية التي يرسلها إلى اعضائه بشكل دوري وتختلف اسعار هذه الخدمة حسب مقدم الخدمة وعدد اعضاء القائمة البريدية الخاصة ب ه. وهناك الكثير من الطرق الاخرى التي يمكنك ان تحصل منها على زوار لموقعك مقابل مبالغ مالية.

إقرأ أيضا :الربح من الأنترنت اهم النصائح لتحقيق ارباح كبيرة من الانترنت

ثالثا الإعلان المجاني :

الإعلان المجاني

الإعلان المجاني هو حقيقة ليس اعلانا بشكله الواضح والصريح لان اي موقع لن يسمح لك ان تضع لنفسك اعلان على موقعه مجان ا! ولكن هذه الفكرة تحوي عدة طرق منها التبادل الإعلاني المجاني بين المواقع وايضا اضافة موقعك إلى فهارس او ادلة مجانية على الإنترنت وهي منتشرة بشكل كبير فيم كنك تجميع اشهر الأدلة .

ايضا يمكنك ان تقوم بالإشتراك في المواقع التي لها ترتيب مرتفع وتحوي منتديات  Forums أو Message Board وتقوم بكتابة الموقع في توقيعك كلما اضفت موضوع او تعليق في هذه المواقع وهذا لا يعتبر اعلان بقدر ما سوف يجعل موقعك يراه اكبر عدد من الزوار لهذا المواقع إذا كنت مساهما جيدا في هذه المواقع.

إقرأ أيضا :اهم طرق ومواقع الربح من الانترنت

ايضا من الطرق المجانية التي تستطيع الإستفادة منها وهي ال Groups وهي مجموعات توجد على ادلة البحث الشهيرة مثل Yahoo و Google يمكنك عن طريق الإشتراك في هذه المجموعات الإعلان عن موقعك او خدمات موقعك لزوار او اعضاء هذه المجموعا ت. او حتى يمكنك انشاء مجموعة Group خاص بك لتجميع قاعدة بيانات عليه والإستفادة منها فيما بعد.

هناك عدة طرق مختلفة لزيادة ال Traffic على موقعك وهو وضع البرمجيات التي تتطلب تجميع قاعدة بيانات للزوار و الأعضاء والتي يمكن الإستفادة منها فيما بعد كارسال Newsletter إلى الاعضاء بها كل ما تريد ان توصله لهم او حتى الإعلان عن خدمة معينة على موقعك.

إقرأ أيضا :العمل الحر على الانترنت – على مواقع العمل الحر ومواقع الخدمات المصغرة

ومن اشهر البرمجيات التي تؤدي إلى زيادة شعبية الموقع هي المنتديات او Forums فلو لديك منتدى وبه الكثير من الزوار والت فاعل بالطبع هذا سوف يشد الإنتباه لموقعك بشكل عام وسوف يزيد من شعبيته مما سوف يؤدي إلى عدد زيارات اكبر ويؤدي إلى ارتفاع الRank كيف يمكنك الحصول على Traffic أو Rank لموقعك ؟ عن طريق موقع سيرين هوب  .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.