التخطي إلى المحتوى

كيفية التخلص من تجاعيد الوجه بشكل كامل.التجاعيد هي طيّات او سلسلة نتوءات بالبشرة وتظهر بشكل عام عندما يتقدم الإنسان بالعمر او سبب عوامل اخرى. تظهر التجاعيد في العديد من المناطق منها الوجه، الرقبة، اليدين والذراعين.

ماهي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد في الوجه فمنها يمكن السيطرة عليها ومعالجتها وأخرى يصعب ذلك.

من أهم أسباب ظهور التجاعيد في الوجه:

1 -التقدم بالعمر: حيث تصبح البشرة أقل مرونة بسبب إنخفاض إنتاج الزيوت الطبيعية والدهون تحت الجلد فيؤدي إلى جفاف البشرة فبالتالي ظهور التجاعيد.

2 -التدخين المفرط.

3 – التعرض لأشعة الشمس على النسيج الضّام والكولاجين والإيلاستين في طبقة الأدمّة من البشرة.

4 – تكرار تعبيرات الوجه: كالإبتسامة والحركات الأخرى التي تسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الوصفات الطبيعية لإزالة التجاعيد من الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لإزالة تجاعيد الوجه.منها: -عصير الليمون حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض السيتريك الذي يعتبر مقشراً قوياً للبشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ويساعد على تنظيف البشرة فيؤدي إختفاء العيوب والتجاعيد والخطوط الدقيقة وعلامات تقدم السن كالهالات السوداء.

يستخدم عن طريق فرك البشرة بعصير الليمون بواسطة قطعة من القطن ثم تترك لمدة 10 دقائق وبعدها تغسل البشرة بالماء الفاتر وتنشف جيداً. بتكرار هذه العملية مرتين او ثلاث مرات في اليوم يتم الحصول على أفضل النتائج.

قناع الزبادي وزيت الزيتون: إن إحتواء اللبن على حمض اللاكتيك وبعض الأنزيمات الطبيعية يعمل على تطهير المسامات وتضييقها مما ينعكس إيجاباً على البشرة ويخفف من التجاعيد والندوب.

تستخدم عن طريق خلط 4 ملاعق كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكل جيد ووضعها على الوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر وينشف ويكرر مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة. -الألوفيرا: يحتوي هلام الصبار على حمض الماليك الذي يساهم بالتخفيف من التجاعيد عن طريق تحسين مرونة البشرة. يُطبق على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء الفاتر وينشف جيداً.

هذا المقال : كيفية التخلص من تجاعيد الوجه بشكل كامل حصري لموقع سيرين هوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.