التخطي إلى المحتوى

كسر حبة الدواء – متى تُ ومتى تكون خطراً عند كسرها،الكثير من الناس يسألون بكثرة عن هذا الموضوع فقرّرنا في موقع سيرين هوب بأن نضع بين أيديكم هذا المقال لكي نوضح فيه هذه الفكرة وأيضا وجب التنبيه بأن جميع المعلومات في هذا المقال هي من دكاترة مختصين في مجالهم بالإضافة إلى أن المقال ممكن أن يحتوي على تعابير طبية صعبة لن يفهمها سوى المختصين في مجالهم .

متى تُ ومتى تكون خطراً عند كسرها

من الأخطاء الأكثر شيوعا بين الكثير من المرضى هو قبل تناولها ، حيث تشكل أكبر الضررعلى صحة الإنسان خاصة منطقة المرىء .

وأوضح الباحثون أن لنصفين يشكل خطرا كبيرا على سلامة المرىء حيث تعمل حواف الحبة الحادة على إحداث التهابات وجروح بسيطة قد لا ترى بالعين المجردة، إلا أن الاستمرار فى تناول الدواء بهذه الطريقة يسهم بشكل كبير فى معاناة المرىء بالعديد من الالتهابات المزمنة . وأشارت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يلجؤون لهذه العادة هم الأكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية و التهاب المفاصل.

لماذا يوجد خط في منتصف بعض انواع حبوب الدواء ؟

إن وجود خط فى منتصف حبة الدواء وهي قابلة للكسر فهذا اشارة من الشركة المصنعة بانها امنة عند الكسر ولا تضر..إن وجود خط فى منتصف حبة الدواء هذا يعني عند كسرها لا تحدث تفاعلات مهيجة للمريء لانها مجربة ومختبرة التاثير على المرىء والمشكلة ليست فى الحروف الحادة الناتجة عن الكسر اما اذا كانت غير منتصفة بخط وغير قابلة للكسر فهذا معناه لا يجب كسرها وهذا معروف للاطباء . طالما نصح الطبيب بكسرها فهو يعلم انها امنة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.