التخطي إلى المحتوى
Schlüsseldienst Berlin

قولي وداعاً لغسيل السجاد بعد اليوم. للسجاد جمالية أنيقة وهو مكمل لأثاث المنزل لذلك يجب أن يكون اختيار لونه مدروساً ومتقناً بعنايه، فهو من العناصر الأساسية في المنزل والذي يعطي للبيت جمالاً و ترتيباً وأناقة.

كيف يتم تنظيف السجاد من غير غسيله

ماذا يحدث لو أنه وقع فنجان قهوة على السجادة أو حتى مثلا كأس عصير أو انسكاب حبر أو أنها تلوثت بفعل الأحذية أو حتى التصاق علكة أو شمع. لاتقلقي سيدتي لقد وجدنا لك الحل👇🏻👇🏻.
“طرق بديله لغسيل السجاد” يوجد طرق عديدة يمكنك من خلالها سيدتي إزالة البقع من سجادتك قبل أن تفكري بعملية غسيلها المتعبة والمكلفة بعض الشيء وذلك عند استخدامك لمواد بسيطة في الغالب موجودة في منزلك منها:

باستخدام الخل

يعتبر الخل من أكثر المواد الفعاله التي تستخدم في التنظيف عموماً، و تنظيف السجاد خصوصاً، وذلك عند مزج ملعقتين كبيرتين ملح مذوب بنصف كوب من الخل الأبيض و فرك السجاد بالمزيج وتركه حتى يجف، ثم بعد ذلك نقوم باستخدام المكنسة الكهربائية لإزالة البقع تماماً.
واذا كانت البقع صعبة يمكن مزج ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيره من نشاء الذرة ثم فرك البقعة بالمزيج جيداً مستخدمين قطعه قماش جافة وتركها لمدة يومين وبعدها استخدام المكنسة الكهربائية، وإذا كان هناك بقع طلاء أو أي نوع من المشروبات يمزج الخل مع الماء ومسحوق الغسيل.
لا لغسيل السجاد بعد اليوم.

باستخدام  نشاء الذرة

لإزالة بقع الحبر، يجب مزج الحليب و نشاء الذرة ثم وضع المزيج على البقعة وتركه لعدة ساعات حتى ينشف وإزالة البقايا بالمكنسة الكهربائية والفرشاة، بالإضافة إلى أن نشاء الذرة يمتص بقعة الزيت إذا ترك لعدة ساعات عليها.

باستخدام الملح

إذا كان هناك بقع ناتجة عن دهون الطعام والكاتشب على السجاد يجب خلط الملح و الكحول المعقم ثم نفرك السجادة باتجاه قماش السجاد وبعدها استخدام المكنسة الكهربائية.

باستخدام البيكنج صودا

وهو الخيار الأقوى لإزالة البقع من السجاد حيث أنه ينظف ويعقم ويزيل الروائح الكريهة، يتم مسح البقعة ثم وضع البيكنج صودا عليها وفركها بمنشفة ورقية وتركها حتى تجف ثم شفطها باستخدام المكنسة الكهربائية.

باستخدام مكعبات الثلج

لا داعي للقلق إذا التصقت العلكة بالسجادة حيث يمكن وضع مكعبات الثلج في كيس نايلون ووضعها على البقعة وتركها حتى تتجمد وكشط العلكة بالسكين وبذلك تزول تماماً.

هذا المقال: قولي وداعاً لغسيل السجاد بعد اليوم حصري لموقع سيرين هوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.