fbpx
السوريين في تركيا

قوات الأمن التركي تلقي القبض على 55 مهاجرا غير شرعي

سيريان هوب

بحسب ماترجم موقع تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية بأن قوات الأمن التركي في 8 مناطق من مدينة إزمير التركية ألقت القبض على 55 مهاجرا غير شرعي حاولوا الخروج من تركيا بطريقة غير شرعية .

وسنوافيكم بالتفاصيل فور ورودها

إقرأ أيضا :عشرات الأتراك يتظاهرون في إسطنبول دعماً للسوريين ويهتفون: “المهاجرون أمانة من الله”

عشرات الأتراك يتظاهرون في إسطنبول دعماً للسوريين ويهتفون: “المهاجرون أمانة من الله”

نظم عشرات المواطنين الأتراك في مدينة إسطنبول مظاهرة تضامنية مع اللاجئين السوريين المتواجدين في البلاد، والذين فرّوا من بيوتهم بسبب بطش نظام الأسد وحلفائه بحقهم.

وردد المشاركون في المظاهرة التي نظمتها جمعيتا “أوزغور در” التركية و “الجمعية العربية” في منطقة الفاتح بإسطنبول هتافات داعمة للاجئين السوريين منها “المهاجرون أمانة من الله” و “كن أنصاراً للمهاجرين”.

وبحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” التركية، فإن “رضوان كايا” رئيس جمعية “أوزغور در” قد أشار إلى أن المظاهرة داعمة للسوريين، ومناهضة للأصوات التي تنال منهم ، كما طالب بذات الوقت الحكومة بالتصدي للقائمين على حملات النيل من اللاجئين وعدم إعطائهم أي فرصة لتحقيق مرادهم.

ومن جانبه شدّد” متين توران” رئيس “الجمعية العربية ” على أنهم يهدفون إلى وأد الفتن التي يحاول البعض صنعها في البلاد، وقطع الطريق عليهم وعدم إعطائهم أي فرصة، لتحقيق ما يريدون، مضيفاً أن “الحكومة التركية ستمنع أي تحركات ضد السوريين، من خلال قوانين الحماية التي تمنحها الدولة التركية المستضيفة للاجئين الهاربين من الحرب”.

يذكر أن بعض الأشخاص في مدينة إسطنبول التركية حاولوا مؤخراً حشد الرأي العام ضد السوريين من خلال بث الشائعات عنهم والأكاذيب، وذلك عبر نشر الأخبار المغلوطة في برامج التواصل الاجتماعي، إلا أن الشرطة استطاعت كشف المخطط واعتقال القائمين على الحملة وتحويلهم إلى القضاء.

متعلقات
محلل سياسي: “ماهر الأسد” غاضب من روسيا
“الجيش الحر” يوجه صفعة لميليشيات الحماية ويصادر صواريخ كاتيوشا بريف حلب
مصادر صينية توضح تفاصيل استهداف التحالف الدولي لمنشقين عن “حراس الدين” شمال سوريا
الأكثر قراءة 45824

تسجيل مُسَرَّب يكشف أسباب طرد “حسين مرتضى” من قناة العالم ويؤكد استغلاله الموظفات “جنسياً” (فيديو)
قضية الأسبوع

التوترات بين السوريين والأتراك.. الأسباب والحلول المقترحة
اختيارات المحرر
صحيفة: تركيا ستُلحق إدلب بعفرين وريف حلب قريباً”الجيش الحر” يصنع مدرعة بمواصفات عالمية.. وقيادي يبين التفاصيل لـ”نداء سوريا”معهد أمريكي ينشر دراسة عن معركة إدلب بماضيها ومستقبلها.. هذا مضمونه

جميع الحقوق محفوطة © 2018

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock