fbpx
السوريين في تركيا

فيديو القمامة في منطقة أتاشهير بمدينة إسطنبول

رصدت تركيا بالعربي فيديو وقد انتشر في تركيا بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وقد سبب غضـ.ـب واسع من بلدية اسطنبول.

وبحسب ما ترجمت تركيا بالعربي في منطقة أتاشهير قام شاب بتصوير الشوارع في المنطقة التي انتشرت بها القمامة بشكل كبير، وقال أن البلدية المسؤولة لم تقم بتنظيف الشوارع وافراغ الحاويات منذ ثلاث أيام.

هذا الأمر تسبب بانتشار الأمراض، كما أن الأطفال يلعبون قرب القمامة التي تجمعت في الشوارع.

الجدير بالذكر هنا أن البلدية المسؤولة عن هذه المنطقة هي من حزب الشعب الجمهوري المعارض.

View this post on Instagram

2019 BELEDİYECİLİĞİNE BU GÖRÜNTÜLER YAKIŞIYOR MU

#İstanbul #Maltepe’de toplanmayan çöplerin oluşturduğu manzaranın bir benzeri #Ataşehir’de yaşanıyor. Ensonhaber Whatsapp hattına gönderilen fotoğraf ve videolar durumu gözler önüne serdi.

A post shared by ENSONHABER.COM (@ensonhaber) on

كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا

أعلن الاتحاد الأوروبي، الخميس، تخصيص مبلغ مالي إضافي بقيمة 600 مليون يورو، لصالح برنامج المساعدات المالية المخصص لدعم اللاجئين في تركيا.

وقالت المفوضية الأوروبية في بيان لها، إنها وفرت المبلغ المذكور كمخصصات إضافية لبطاقات الهلال الأحمر التركي التي يتم توزيعها على اللاجئين في تركيا، ضمن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي الذي يشرف عليه الهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

وأشارت إلى تخصيصها مبلغاً آخر بقيمة 63 مليون يورو، لتأمين استمرار مشاريع مختلفة في مجال الخدمات الرئيسية مثل التعليم والصحة، ليصل إجمالي المخصصات المالية الجديدة للاجئين السوريين في تركيا، إلى 663 مليون يورو.

جدير بالذكر أن برنامج المساعدة على الانسجام الاجتماعي يوفر مساعدات مالية لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسر التي تعيش في تركيا في وضع الحماية الدولية والحماية المؤقتة.

ويتيح البرنامج للأسر المحتاجة والمقيمة خارج المخيمات، الحصول على مبلغ 120 ليرة تركية (نحو 22 دولار) شهريا يتم تحميلها على بطاقات الهلال الأحمر.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ كانون الأول 2015، بتخصيص صندوق بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وخلال القمة التركية الأوروبية التي انعقدت في 18 مارس/ آذار 2016، قرر الاتحاد تخصيص مبلغ إضافي بقيمة 3 مليارات يورو للصندوق.

وقرر الجانبان صرف مخصصات الصندوق على مشاريع سيتم تطويرها لتلبية احتياجات الصحة والتعليم والبنى التحتية والغذاء والاحتياجات الأخرى للسوريين في تركيا.

وتتهم تركيا الاتحاد الأوروبي بعدم إرسال المساعدات المالية المخصصة للسوريين بالسرعة الكافية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

[embedded content]

تابعنا على الفيس بوك: إضغط هنا

تابعنا على اليوتيوب : إضغط هنا

تابعنا على التيليغرام : إضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock