fbpx
أخبار سوريا في مناطق النظام
أخر الأخبار

فض,يحة تلاحق بشار الأسد والسوريون يقلبونه مسخرة !! (شاهد الفيديو)

مركز سوريا

فجَّرت “القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية”، مفاجأة مدوية حول الزيارة التي أجراها رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إلى عناصره في الغوطة الشرقية.

وقالت “قاعدة حميميم” في تدوينات على صفحتها بموقع “فيسبوك”: إن “قوات الجو فضائية الروسية أمّنت زيارة رسمية للرئيس السوري، بشار الأسد، إلى منطقة الغوطة الشرقية، بعد تحرير ما يزيد عن 80% من سيطرة التنظيمات المتطرفة عليها، وذلك برفقة القوات الحكومية البرية والجوية”.

وأشارت إلى أن قيادات عسكرية وعناصر في “نظام الأسد” عبّروا عن غضبهم؛ إذ أظهرهم المنشور أنهم ليسوا قادرين على القتال إلا بمساندة ودعم روسيا.

كما انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي سخرية واسعة بين السوريين حول رحلة بشار الأسد من دمشق إلى الغوطة الشرقية، حيث كشف مقطع الفيديو الذي تم تصويره من داخل سيارة بشار الهونداي أن سيارة من الهلال الأحمر السوري ترافقه كدرع بشري له من أي هجوم محتمل من المعارضة السورية بحسب ما تابعت تركيا بالعربي من تعليقات ساخرة.

شاهد في الثانية السادسة من مدة الفيديو ماذا يمر أمام بشار

وأضافت “قاعدة حميميم”: “أبدى العديد من المقاتلين في القوات الحكومية استيائهم إزاء تصريح القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية حول المساهمة الروسية في القضاء على الإرهاب في الغوطة الشرقية، وتأمين تحرك القوات الصديقة في المنطقة”.

وتابعت القاعدة العسكرية الروسية: “نأسف لسماع ذلك، فقد عملت مجموعة القوات الروسية جويًّا وبريًّا على دعم القوات الحكومية، خلال المعارك التي تم تحقيق النصر فيها خلال فترة وجيزة من الزمن وقدم العسكريون أرواحهم لقاء ذلك”.

من جهته اتهم المعارض السوري “محمد صبرا” لجنة الصليب الأحمر الدولية في سوريا بـ”مساعدة” رئيس النظام السوري بشار الأسد على دخول منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق والتي تتعرض منذ أسابيع لقصف مكثف أودى بحياة عشرات المدنيين.

ونشر محمد صبرا أحد أعضاء وفد المعارضة السورية إلى جنيف تغريدة في حسابه الرسمي على تويتر، قال فيها إن الأسد دخل بسيارته “أطراف الغوطة بستار قافلة إنسانية للصليب الأحمر”. بحسب عربي 21.

واستدل المعارض السوري على اتهامه بظهور إحدى السيارات التي تحمل شعار الصليب الأحمر في التسجيل المصور الذي بثته “رئاسة الجمهورية السورية” وقالت إنها زيارة للأسد بسيارته إلى الغوطة.

واعتبر صبرا ذلك “مخالفة جسيمة لميثاق المنظمة الدولية التي أصبحت عونا لمجرم الحرب التافه”، مطالبا بـإقالة “المسؤول عن هذه المخالفة وعلى الصليب الأحمر تقديم اعتذار من الشهداء ومن أبناء الغوطة لانحدارها لهذا المستوى”.

في المقابل ردت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على اتهام المعارض السوري، ونفت وجود أي علاقة لقوافلها بالزيارة، مضيفة: “هذا الفيديو تم تصويره في طريق قريب من مكتبنا وهو طريق يسلكه فريقنا طوال الوقت”.

وقالت: “نحن كمنظمة محايدة ومستقلة ندخل فقط المساعدات للمدنيين في النزاعات ولا نقوم بمرافقة أي طرف حكومي أو سياسي ولا نتحرك برفقتهم سواء في سورية أو أي مكان آخر”.وكان رئيس النظام السوري بشار الأسد قال في التسجيل المصور، بأن “هذه المناطق كانت كلها تحت سيطرة المسلحين وعمليا في كل متر منها توجد قطرة دم من مقاتل سوري”.

وفي ذات السياق، أظهرت مجموعة صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، “الأسد” برفقة عناصر روس أثناء زيارة قواته في الغوطة، فضلًا عن الذهاب إليها ضمن موكب لـ”الصليب الأحمر الدولي” بهدف التمويه.

تركيا بالعربي

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock