fbpx
خدمات

عطلة رسمية في تركيا يوم …

سيرين هوب – SYRİANHUB

تركيا تعلن يوم الأربعاء القادم المصادف ل 1 أيار يوم عطلة وستغلق المدارس والجامعات وكل الدوائر الحكومية وفي هذا اليوم يصادف عيد العمال العالمي

يتم الاحتفال في عيد العمال العالمي في الأول من شهر مايو في كل عام،

وهو يوم مخصص لدعم العمال والاحتفال بالنضالات التي قاموا بتحقيقها على مدى السنوات،

بينما تحتفل بعض الدول بهذا اليوم في يوم الإثنين الأول من شهر سبتمبر، وفي أغلب الدول يتم إعلان هذا اليوم بكونه عطلة رسمية تكريماً للعمال

إقرأ أيضا : أهالي إسطنبول يترقبون هذا الخبر

بحسب ماذكرت مواقع إعلام تركية بأن نتيجة إنتخابات اسطنبول النهائية ستصدر بهذا الأسبوع بعد الإعتراض الذي قدمه الحزب القومي وحزب AKP الذي يرأسه السيد رجب طيب أردوغان .

وبحسب ما ترجم موقع سيرين هوب عن موقع haberturk التركي بأن اللجنة العليا للإنتخابات التركية ستقرر هذا الأسبوع النتائج النهائية للإنتخابات التي جرت 31 مارس.

وإلى الآن لم تحسم بشكل نهائي.

ومع العلم أن رئيس بلدية إسطنبول الحالي أكرم إمام أوغلو المرحش عن حزب الشعب الجمهوري المعارض استلم زمام الأمور في اسطنبول .

وفي 17 أبريل/ نيسان  المنصرم تسلم مرشح “حزب الشعب الجمهوري” أكرم إمام أوغلو، وثيقة رئاسة بلدية إسطنبول من لجنة الانتخابات بالمدينة، بعد أن أظهرت النتائج حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح “حزب العدالة والتنمية” بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا.

وشهدت تركيا في 31 مارس/ آذار الماضي، انتخابات الإدارة المحلية، ووصلت نسبة المشاركة في هذا الاستحقاق نحو 85 في المئة.

اقرا ايضا: أردوغان: حققنا نجاحاً لا جدال فيه بالانتخابات وسنتابع “ملف اسطنبول”

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن حزب “العدالة والتنمية” حقق نجاحاً لا جدال فيه في الانتخابات المحلية التي جرت في نهاية شهر مارس الماضي.

وقال أردوغان خلال الاجتماع التشاوري والتقييمي الثامن والعشرين لحزب العدالة والتنمية في كيزيل كاهامدوري في أنقرة اليوم السبت ” لقد حصلنا على نسبة 44.4 % من مجمل العملية الانتخابية، وكالعادة في كل انتخابات نفوز في أماكن ونخسر في أخرى”

وأضاف ” كما هو الحال في كل انتخابات ، وعلى سبيل المثال فقدنا 3 مدن حضرية و12 مدينة رئيسية و89 بلدية، لكننا فزنا بـ 6 بلديات و 125 مقاطعة و 89 بلدية، وعلى وجه الخصوص تولينا إدارة العديد من بلديات المقاطعات في شرق وجنوب شرق الأناضول”.

وأشار إلى أن حزبه سوف يستمر في متابعة الاعتراضات التي قدمها على نتائج انتخابات بلدية اسطنبول التي فاز فيها الحزب الجمهوري المعارض.

وبين أن حزب العدالة والتنمية فاز في 24 مقاطعة من أصل ن 39 مقاطعة في اسطنبول، والوضع لا يختلف في أنقرة.

ولفت إلى أنه بفضل نضال الحزب تمكن من إعادة نحو 15 ألف صوت تم سرقتها خلال عملية فرز الأصوات في مدينة اسطنبول، وسوف نتمكن من إعادة المزيد مع اعتراضاتنا الأخيرة، مؤكداً وجود منظمة خطيرة تقف وراء ذلك.

من جهة ثانية، شدد أردوغان على ضرورة أن يخرج حزبه من الانتخابات أكثر قوة ويستمر في التقدم بجميع المستويات لا سيما الأمن والاقتصاد.

وقال :” ربنا أعطانا قوة من أجل أن نظل واقفين كالجبال، لا يوجد أزمة تستمر للنهاية وهذا امتحان من الله”.

وأضاف ” نحن نسند ظهرنا على الله وعلى شعبنا الذي وقف معنا، وليس كالحزب الجمهوري الذي يحاول أن يصنع من نجاح بسيط انتصارات كبيرة”.

وأكد أن حزب العدالة والتنمية هو حزب الشعب وسقف لكل مواطن تركي، مشدداً على أنه سيستمر في خدمة الشعب كما خدمه في الأوقات السابقة.

وتابع ” يجب أن نصف صفوفنا ونقوي صداقاتنا وعلى هذا الأساس سنستمر، قلبنا مفتوح للجميع، ويجب أن نكون جسم واحد ودولة واحدة وعلم واحد ودين واحد”.

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock