التخطي إلى المحتوى

أعلنت فيسبوك، اليوم الاثنين، عن إطلاق عملية تعيين ممثلين للشركة في امتثالاً لقانون شبكات التواصل الإجتماعية الذي أقرته والذي ينص على إلزام الشركات بفتح مكتب تمثيلي لها.

جاء ذلك في بيان لشركة فيسبوك أكدت فيه أنها ستبدأ عملية تعيين كيان قانوني كممثل في بما يتماشى مع اللوائح التركية الجديدة.

وذكرت في البيان: “نحن نؤمن بأن حرية التعبير حق أساسي من حقوق الإنسان، ونسعى على الصعيد العالمي لحماية هذه القيم والدفاع عنها. في واقع الأمر، يعتمد أكثر من نصف الناس في على فيسبوك للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة والتعبير عن آرائهم وتنمية أعمالهم”.

وتابعت: “لقد تابعنا عن كثب التطورات المتعلقة بالقانون رقم 5651، الذي أعيد تنظيمه مؤخرًا في ويفرض إلتزامات جديدة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي، مثل بعض الشركات الأخرى المتضررة من القانون، قررنا البدء في عملية تعيين كيان قانوني كممثل في بما يتماشى مع اللوائح الجديدة. وفي اتخاذ هذا القرار، نود أن نؤكد مرة أخرى على أهمية أن تكون منصتنا مكانًا يمكن للمستخدمين فيه ممارسة حقهم في حرية التعبير”.

وأكدت على أن القرار لا يغير معايير فيسبوك أو عملية مراجعة طلبات إزالة المحتوى التي تقدمها الوكالات الحكومية، مشيرًة إلى إمكانية سحبها للمثليها إذا تم الإصرار على التصرف بطريقة غير لائقة مع هذه المبادئ.

وأضافت: ” وسنواصل استعراض وتقييم الطلبات المقدمة من الحكومة بما يتماشى مع هذه المبادئ، فضلًا عن مسؤولياتنا وعن عضويتنا في مبادرة الشبكة العالمية، ووفقًا للمبادئ التوجيهية للأمم المتحدة بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان. كما سنواصل مشاركة تفاصيل المحتوى الذي نقيّده وفقًا لعمليات الشفافية الحالية”.

ترجمة نيو ترك بوست

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.