fbpx
السوريين في تركيا

عاجل رسالة هامة للسوريين في تركيا يرجى متابعة التفاصيل ( فيديو )

مركز سوريا – syrianhub

رصد موقع تركيا بالعربي إنتشار حملة توعية بين نشطاء سوريون في تركيا على وسائل التواصل الاجتماعي يطالبون فيها أقرانهم من السوريين في تركيا بمراعاة حقوق إخوانهم السوريين الذين لجؤوا من الموت بحثاً عن الأمن والأمان والحياة الكريمة هم وأطفالهم .

وجاء في المنشور الذي رصدته تركيا بالعربي ما يلي :
بسم الله الرحمن الرحيم

نصيحة لكل الأخوة السوريين

هناك حملة اعلامية ضخمة تقف وراءها دول معادية لاتريد الخير لتركيا ولا للسوريين .

وأضاف المنشور الذي أنتشر بشكل واسع: تحاول هذه الحملات رصد حركات وتصرفات وزلات السوريين، اخي السوري يرجى اخذ الحيطة والحذر في الاماكن العامة مثل الحدائق والمنتزهات والشواطئ .
وتابع منشور الحملة التوعوية: لاداعي لحفلات الرقص وجلسات الأراكيل في الاماكن العامة انت تمثل كل الشعب السوري فلا تكون ضدهم بتصرفات همجية .

ليكون بعلمك ان هناك عائلات ولديها اطفال ..إلتزم بعملك وبيتك ومسجدك وتجنب إصطناع الازدحامات على البنوك والمشافي، تصرف بعقلانية وبشكل حضاري لاداعي لرفع الأصوات في الشوارع والأماكن العامة كالمشافي ودوائر الدولة فنحن ضيوف في هذا البلد وعلينا أن نحسن التعامل مع أهل هذا البلد فهذا واجب ديني وأخلاقي .

تعامل مع الناس بلطف واحترام إجعل من يراك يدعو لمن رباك .
والشكر والتقدير لكل من يتفهم ويعي ما اقول أرجو نشرها بين السوريين فالحملة الإعلامية شرسة شارك بتوعية الناس ولك الأجر.

من جهته وجه الإعلامي والمتخصص في الشأن التركي علاء عثمان رسالة إلى السوريين نقلاً عن مسؤولين أتراك في مدينة أسنيورت العديد من التوضيحات نترككم معها من خلال هذا الفيديو .

المصدر : تركي بالعربي للإستاذ علاء عثمان وفقه الله .

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock