fbpx
أخبار المعارك في ادلبب وحماة

عاجل : رت,ل تركي ضخم يدخل الأراضي السورية بالتزامن مع حش,د النظام شاهد التفاصيل

مركز سوريا – syrianhub

أفادت صحيفة «الوطن» المقربة من السلطات في دمشق بأن النظام السوري أرسل تعزيزات «غفيرة» إلى مواقعه في ج,بهات أرياف #حماه الشمالي و #إدلب الجنوبي، لان,تزاع المحاور الخاضعة حالياً لن,فوذ «الث,وار هناك».

وذكر المصدر ذاته أن رتلاً عس,كرياً جديداً لتركيا دخل إلى سوريا من معبر #كفر_لوسين الحدودي مع لواء#اسكندرون إلى# إدلب، وهو مؤلف من 20 آلية عس,كرية، وقد اتجه إلى النقاط التركية المنتشرة وفق اتفاق خفض التصعيد.

وفي سياق متصل، تعهد وزير الخارجية السوري (وليد المعلم) بالقضاء على «جبهة النصرة»، كما شدد على ضرورة خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سوريا “بشكل غير شرعي”.

وحدثت مواج,هات غير مسبوقة بين تركيا والنظام السوري مؤخراً، بعد استهداف متبادل بين نقاط المراقبة التركية ومواقع للجي,ش في الشمال.

وتمثل «الن,صرة» نواة له,يئة تحرير ال,شام، أكبر جماعة جهادية تقاتل في إدلب، وهو اسم سابق تخلت عنه الجماعة بعد أن أعلنت فك ارتباطها عن تنظ,يم القاعدة.

المصدر : الحل

إقرأ أيضا : أخبار مبشرة حول تس,ليح الجي,ش الحر بمض,اد طيــــ؟ران شاهد التفاصيل (فيديو)

كشف عضو الهيئة السياسية ورئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف الوطني السوري “أحمد رمضان”، عن اقتراب تزويد الج,يش السوري الحر بمض,ادات طيران، في حال استمر الروس باستخدام الطيران الحربي في قص,ف المدنيين.

ويستمر الطيران الحربي الروسي والطيران المروحي التابع للنظام، بارتكاب الم,جازر بحق المدنيين في ريف إدلب آخرها كان مج,زرة معرة النعمان.

وكتب رمضان في تغريدة  بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على صفحته الشخصية قال فيها “إذا واصلت روسيا استخدام طيرانها الحربي في قص,ف المدنيين في إدلب وريفي حماة و حلب فإن تزويد الجي,ش السوري الحر بأس,لحة مضادة للط,ائرات أصبح مسألة وقت”.

وتمكن الجي,ش السوري الحر من إصائبة طائ,رتين حربي,تين خلال اله,جوم الأخير على ريف حماة، الأمر الذي جعل روسيا توجه الاتهام إلى تركيا بت,زويدها بمض,ادات طيران للمع,ارضة السورية.

المصدر تركيا بالعربي

إقرأ أيضا : رصدوهم وقاموا بقن,صهم.. “سرايا الق,نص” تكتيك جديد يف,تك بجنود النظام في حماة .

قُت,ل عنصراً لقوات النظام، الإثنين 17 حزيران/يونيو 2019، إثر قنصه من قبل  الفصائل العس,كرية على  محور “الحاكورة” بريف حماة الغربي.

وأعلنت غرفة عمليات “وحرض المؤمنين” تمكنها من إرداء  العنصر قتي,لاً بعد قن,صه.

وتمكنت سرايا القن,ص التابعة للفاصئل العس,كرية من قن,ص العديد من عناصر النظام على مختلف جبهات الق,تال في أرياف إدلب وحماة واللاذقية.

وكانت  “سرية الق,ناصين”  التابعة للـ”فرقة الوسطى” تمكنت من قن,ص مجموعة من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها على جبهة “الحويز” بريف حماة الغربي.

ونشرت “السرية” شريطاً مصوراً يُظهراستهداف قن,اص “السرية” مجموعة عناصر لقوات النظام كانوا يستقلون سيارة “فان” بعد توقفهم على جانب الطريق.

وتمكنت السرية كما يُظهر الشريط  من است,هداف عنصراً آخر، كان يحاول الهروب مع بقية العناصر.

ونشرت “سرايا القنص” التابعة لـ “هيئة تحريرالشام” في وقت سابق شريطاً مصوراً لاس,تهدافها عناصر النظام كانوا بجانب سيارة “فان” خاصة بهم، ويُظهر الشريط إشتعال انار في السيارة بعد إصابته من قبل القناصين.

وكانت الفصائل العس,كرية تصدت لعدة محاولات تس,لل لقوات النظام والمليشيات المساندة لها على جبهات أرياف حماة الشمالي وإدلب واللاذقية.

وك,بدت الفصائل قوات النظام والمليشيات المساندة لها خس,ائر فادة في صفوف العناصر واسرت عدد آخر منهم خلال المع,ارك.

المصدر: وكالة قاسيون

إقرأ أيضا : سوريا: أغار عليهم وق,تل “7” منهم.. ما قصة الانغم,اسي الذي ف.تك بـ “مشاة البحرية” في اللاذقية؟ (فيديو)

قُ,تل “7” عناصر لقوات النظام الإثنين 17 حزيران/يونيو 2019، بينهم ضابط برتبة نقيب، إثر ه,جوم الفصائل العس,كرية على مواقعهم في قرية” عين العشرة” بريف اللاذقية الشمالي.

وقالت غرفة عمليات “وحرض المؤمن,ين” أحد مقات,ليها قام بالإغ,ارة على مواقع قوات النظام بريف اللاذقية أسفرت عن مق,تل “7” عناصر من “مشاة البحرية” في ق,وات النظام.

واعترفت وسائل إعلام موالية للنظام بم,قتل العناصر الـ “7” وهم، النقيب محمد عبود، وغدير صيوح، وعبدو سالم اسماعيل، وسليمان سلوم، حسين يونس، سليمان عبد الحميد،، هادي داوؤد.

وأفادت المواقع الموالية أن عدد آخر من العناصر أصي,بوا خلال العملية.

وكانت الفصائل العس,كرية تصدت لعشرات المحاولات من قبل قوات النظام والملي,شيات المساندة لها وكبدتها خس,ائر فادحة في صفوف عناص,رها دون أن يستطيعوا التقدم على أي محور من محاور ريف اللاذقية الشمالي.

المصدر: وكالة قاسيون

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock