fbpx
عاجل

عاجل : تصريح عاجل لأردوغان حول السوريين

سيرين هوب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أرودغان، مساء الجمعة، أن بلاده ستوفر قريبا إمكانية عودة 4 ملايين لاجئ إلى منازلهم “عقب تطهير مناطق سورية أخرى محاذية لحدودنا من الإرهابـ،يـ،ين”.

جاء ذلك في كلمة لأردوغان ألقاها خلال مأدبة إفطار مع السفراء الأجانب المعتمدين لدى أنقرة، بمقر حزب العدالة والتنمية بالعاصمة.

وأعرب أردوغان عن استيائه من الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لحزب العمال الكردستاني الإرهابي في سوريا.

وأوضح بهذا الصدد “يُجري تزويد التنظيمات الإرهـ،ابـ،يـ،ة شمالي سوريا بالسلاح والعتاد عبر عشرات آلاف الشاحنات وبالمجان، في الوقت الذي نحاربها فيه”.

عاجل : مسؤول أمريكي كبير يكشف علم بلاده بالحملة الروسية على إدلب وأهدافها

وشدد على أنه لا يمكن تبرير دعم تلك التنظيمات بالقول إنها “ليست إرهــابـ،ـيــ،ة بل منظمات عادية”، وإلا فإن العالم سيتحول إلى مكان لا يشعر فيه أحد بالأمان والطمأنينة في المستقبل القريب.

من جانب آخر، تطرق الرئيس التركي إلى تلويح واشنطن بفرض عقوبات على أنقرة، على خلفية شراء صفقة منظومات الدفاع الجوية “إس – 400” من روسيا.

وقال إنه “لا يمكن أن نتفهم الحديث عن فرض عقوبات ضدنا من قبل حلفائنا، ونحن عضو وشريك استراتيجي في حلف شمال الأطلسي”.

إقرأ أيضا :خطف طفلة سورية عمرها سنتين من بيتها اليوم ..

وقررت تركيا في 2017، شراء منظومة “إس-400” من روسيا، عقب تعثر جهودها المطولة في شراء أنظمة الدفاع الجوية “باتريوت” من الولايات المتحدة.

وتزعم الولايات المتحدة أن صواريخ “إس-400” الروسية، ستشكّل خطرًا على أنظمة “الناتو” باعتبار تركيا عضوا فيه، وهو ما تنفيه الأخيرة مرارا.

المصدر : نيو ترك بوست

المبعوث الأميركي: نريد انسحاباً إيرانياً كاملاً من سوريا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock