التخطي إلى المحتوى

طرق منزلية للتخلص من اصفرار الأسنان. تبييض الأسنان هي من الأمور التي تشغل فكر النساء وأيضاً الرجال للحفاظ على المظهر اللائق. فإصفرار الأسنان يسبب الإحراج والإزعاج في الكثير من الأحيان. وعلى الرغم أن إصفرار الأسنان ليس بمشكلة عاجلة كآلامهم إلا أنها تؤثر على ثقتك وتفقدك ابتسامتك.

طريقة التخلص من

من أهم الأسباب التي تساهم بتشكل الأسنان الصفراء هي:

1 – أسباب وراثية

2 – كثرة التدخين وشرب القهوة والشاي

3 – قلة العناية بنظافة الأسنان أي عدم الإلتزام باستخدام الفرشاة.

بهذه الحالة يسعى الناس لإزالة هذه البقع الصفراء عن الأسنان بالذهاب عند الطبيب لكن هذا قد يستغرق وقتاً طويلاً بالإضافة إلى أنها مكلفة جداً.

كيف نتخلص منه

إذا كنت ترغب في التخلص من يوجد العديد من العلاجات الطبيعية المتوفرة في المنازل ودون تكلفة. حيث تستعيد ابتسامتك ناصعة البياض ومنها: قشر الموز: يحتوي على العديد من المعادن كالبوتاسيوم والمغنيزيوم التي يتم امتصاصها عن طريق الأسنان.

وبالتالي تساعد على تبييضها. وذلك عن طريق فرك الأسنان جيداً بقشرة الموز الطازجة من الجهة الداخلية وبعد تقشيرها مباشرةً . ويجب عدم استخدام القشر الأسود. يجب إبقاء الفم مفتوحاً والشفاه. يجب أن تكون بعيدة عن الأسنان أثناء وضع القشرة على الأسنان.

قشر البرتقال: استخدام قشر البرتقال الطازج بشكل منتظم لتنظيف الأسنان سوف يقلل من اللون الأصفر المتراكم عليها وذلك لإحتوائه على فيتامين c. والكالسيوم يستخدم عن طريق فرك قشر البرتقال بأسنانك كل ليلة قبل النوم ذلك سيحارب الكائنات الدقيقة طوال الليل.

الملح: يعتبر مطهر أساسي للأسنان ويمكن استخدامه لجميع الأعمار حيث يساعد على تجديد محتوى المعادن المفقودة في الأسنان. وبالتالي إحياء اللون الأبيض يمكن استخدامه بدلاً من معجون الأسنان كل صباح يمكن خلطه مع صودا الخبز وفركه بلطف وتركه لمدة عشر دقائق وغسله بالماء الدافئ.

وأيضاً عن طريق مزج بضع قطرات من عصير الليمون وبعض الملح ومن ثم فركها ووضعها على الأسنان واللثة بشكل جيد وتركها لبضعة دقائق يساعد على التخلص من اصفرار الأسنان.

هذا المقال : طرق منزلية للتخلص من حصري لموقع سيرين هوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.