التخطي إلى المحتوى

طرق الحوصل على أظافر جميلة وطريقة العناية بها. الفتيات بشكل عام يرغبن في الحصول على أظافر جميلة وملفتة وقوية لتبدو أيهديهن ذات مظهر لائق ومرتّب.

بينما لذلك سنقدم لكِ أهم الطرق التي يجب عليكِ اتباعها بشكل دوري للمحافظة على جمال الأظافر وتقويتها.

طريقة العناية بالأظافر
طريقة العناية بالأظافر

 طُرق العناية بالأظافر

للمحافظة على جمال الأظافر وتقويتها قومي ب:
1_قصّ الأظافر: يجب قص الأظافر من فترة إلى أخرى. لذا ينصح بالقيام بهذا الفعل بعد الإستحمام. حيث تكون الأظافر طرية وبالتالي تسهّل عملية قصّها وتمنعها من التكسّر.

2_إزالة الجلد الميّت :من الضروري والمهم أن تقومي بإزالة الجلد الميّت حول الأظافر. لتبقى أناملكِ مرتّبة وجميلة.

3_ترطيب الأظافر : ترطيب الأظافر من الخطوات المهمة التي يجب أن تقومي بها لتمنعي تكسّر الأظافر ولتتفادي ظهور الجلد الزائد حول الأظافر. ويتم هذا عن طريق استخدام كريمات مرطبة. هذه الكريمات المرطبة تحتوي في العادة على مكونات طبيعية كفيلة في الحد من الجلد الميّت ومنع جفاف الظفر. مما يمنحكِ أنامل ملفتة للنظر.

4_تلميع الأظافر: عند برد الأظافر. وإزالة الجلد الميّت حولها وترطيبها . عليكِ أن تقومي بتلميعها عن طريق المبرد والذي يأتي كطبقة سميكة. هذا المبرد كفيل في إزالة التشققات الموجودة على الظفر ويعيد الحيوية والبياض إليه من جديد.

وتبيضها

ينصح بهذه الطرق الوقائية الكثير من خبراء العناية بالبشرة ومتخصصي الأمراض الجلدية ويعود ذلك لأسباب عدة ومنها:
•تجنّب تكسّر وهشاشة الأظافر
•الحفاظ على رطوبة الأظافر
•إبعاد خطر الإصابة بسرطان الجلد
•منع ظهور التجاعيد حول الأظافر وانكماش الجلد

طريقة العناية بالأظافر
طريقة العناية بالأظافر

5_وضع القفازات عند القيام بأعمال التنظيف : من أكثر الأمور التي قد تدمر الأظافر هي القيام بأعمال التنظيف من دون وضع قفازات. عندما ترتدين هذه القفازات ستقوم بمنع تكسّر الأظافر وستحافظ على جمالها لأطول فترة ممكنة . كما أن القفازات تحميها من التأثير السلبي جرّاء استخدام المياه الساخنة والمنظفات القوية التي تحتوي على مواد كيميائية.

7_ للمحافظة على جمال الأظافر وتقويتها قومي بتناول الفيتامينات,
وبينما من الفيتامنيات تساعدكِ في تغذية الأظافر وتقويتها من العمق هي:
•فيتامين A1 أو الريتينول: الريتينول أو ما يعرف بـA1. هو مادة تحفّز الخلايا على التكوّن والتجدّد. تساهم في بناء الأظافر وتعزّز إنتاج مادّتي الكولاجين والإيلاستين لتقويها.
•فيتامين ب12 : هذا الفيتامين يحافظ على صحّة الأظافر. يمنع إصفرارها ويجدد الخلايا.
•فيتامين سي: يمنع هذا الفيتامين هشاشة الأظافر وجفافها. كما يعمل على تقوية مناعة الجسم التي يسبب نقصها ضعف الأظافر وتكسّرها.

8_تدليك الأظافر بزيت الزيتون:
كما ادهني أظافركِ بزيت الزيتون الفاتر قبل النوم. وارتدي قفازات قطنيّة. يمكنكِ استبدال هذا الروتين اليومي. بنقع أظافركِ لمدّة 15 دقيقة في زيت الزيتون الدافىء . ف تدليك الأظافر بزيت الزيتون يعد من أقوى طرق العناية بهم. يمكن استخدام زيت الزيتون إلى جانب الكريمات المرطبة كونه يتغلغل في عمق الجلد. وبالتّالي يساعد في تغذية أظافركِ.

هذا المقال : طرق الحوصل على أظافر جميلة وطريقة العناية بها حصري لموقع سيرين هوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.