التخطي إلى المحتوى

أكد السفير الأمريكي السابق إلى سوريا “روبرت فورد”، أن الولايات المتـ.ـحدة الأمريكية أخطـ.ـأت بعدم فرض حـ.ـصار على مرفأي اللاذقية وطرطوس لخنـ.ـق الأسد.

وأضاف “فورد” خلال لقاء تلفـ.ـزيوني في برنـ.ـامج “المدار”، الذي يبث على قناة “الشرق”، أن أوبـ.ـاما أخطأ التـ.ـعامل مع الملف السوري، بعدم اتخاذه خطوات حاسمة لإجـ.ـبار الأسد على التنحي بعد مطالبته بذلك.

وأوضح السفير الأمريكي السابق أن السوريين كانوا يأملون باتخاذ خطوات إضافية من إدارة أوباما التي أرست نوعًا من التوقعات والأمل لديهم، وخصوصًا فيما يتعلق بدعم الجيش الحر.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن تخلي الولايات المتحدة عن الجيـ.ـش الحر دفعه للتحـ.ـالف عسكريًا مع جماعات أخرى مصنفة إرهـ.ـابيًا، حسب زعـ.ـمه.

ووفقًا لتصريحات “فورد” فإن “أوباما” أخطأ برسم الخطوط الحمر لاستخدام الأسد للأسـ.ـلحة الكيـ.ـماوية، ثم بعدم استـ.ـعمال القـ.ـوة ضـ.ـده بعد استخدامه ذلك السـ.ـلاح.

وذكر السفير أنه كان يتوجب على بلاده اتخاذ إجراءات عسـ.ـكرية كمحـ.ـاصرة مرفأي اللاذقية وطرطوس، أو إسـ.ـقاط طـ.ـائرة إيرانية قادمة إلى دمشق، لإيقاف نفوذ الروس والإيرانيين.

وتحدث “فورد” عن وجود معارضة سورية حقيقية، وأنه عاين المظـ.ـاهرات الشـ.ـعبية ضـ.ـد الأسد في مدينة حـ.ـماة وسط سوريا، أثناء زيارته لمكان تنظيمها.

ويعاني السوريون منذ عقد من الزمن مرارة القـ.ـتل والنـ.ـزوح والتهـ.ـجير القسـ.ـري نتيجة تقـ.ـاعس الإدارة الأمريكية في عـ.ـهد أوباما عن دعـ.ـمهم
رغم العهود التي قطـ.ـعتها، فها هو “توني بلينكين”، نائب وزير الخارجية في عـ.ـهد أوباما ومستشار بايدن؛ يعلن فشل الإدارة السـ.ـابقة بإيقاف إزهاق الأرو.اح وتشـ.ـريد الملايين من السوريين، الذين أصـ.ـبحوا لاجـ.ـئين أو نازحين في بلدهم.

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً، قالت مصادر إعلام تركية، إن الحكومة التركية خصصت خدمة جديدة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، من أجل الاطلاع على الرواتب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته تركيا بالعربي ورصده موقع سيرين هوب، فإن “وزارة الأسرة والعمل والضمان الاجتماعي للأشخاص، خصصت دعماً لمن لديهم إعاقة أكثر من 50 في المائة ويحتاجون إلى رعاية تحت اسم “معاش الرعاية المنزلية”، وقد بات يمكن التحقق من موعد سداد معاش الرعاية المنزلية عبر الحكومة الإلكترونية”.

وأضافت: “للاستعلام عن راتب دار الرعاية ، أدخل أولاً عنوان موقع الويب الرسمي للحكومة الإلكترونية turkiye.gov.t ، وبعد تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بك ، تحتاج إلى كتابة “Engelli Evde Bakım” في مربع البحث”.

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وذكرت:” في الصفحة التالية ، إذا كان يحق لك الحصول على مدفوعات ، يمكنك العثور على معلومات حول موعد دفع الرسوم الشهرية”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزيرة الأسرة العمل والخدمات الإجتماعية ” السيدة زهرة زومروت سلجوق” أعلنت أنه سيتم زيادة مقدار الدعم في العديد من العناوين، من خدمة الدعم الاجتماعي والاقتصادي (SED) إلى مساعدة الإعاقة والمسنين، ومدفوعات خدمات الرعاية المنزلية لأماكن العمل المحمية.

نشر موقع (DHA) التركي خبراً وترجمته تركيا رصد، أعلنت الوزيرة (سلجوق) في بيان مكتوب لها، إن “المبلغ المدفوع في برامج الدعم الاجتماعي التي أطـ.ـلقتها الوزارة للمواطنين المحـ.ـتاجين قد ارتفع بحلول عام( 2021 ).

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وقالت ( سلجوق) :” في هذه الأيام التي نكـ.ـافح فيها مع فـ.ـيروس كـ.ـورونا ، قمنا بزيادة المبلغ المدفـ.ـوع للمحـ.ـتاجين، كشرط من الواجب بوزارتنا، فإننا نحمي الشرائح المحرومة في المجتمع من الإقصاء الاجتماعي ونقـ.ـضي على إيـ.ـذائهم بفهم الخـ.ـدمة القائمة على الحقوق. قمنا بزيادة مبلغ( SIA) بحلول عام (2021).

وصل مبلغ الدفع لكل طفل يستفيد من خدمة (SIA) في يناير الشهر الجاري، إلى/ 1161 /ليرة تركية. في هذا السياق ، دفعنا (149) مليون ليرة تركية مقابل/ 131/ ألف طفل .

وأشارت: “سلجوق” إلى أنه مع نموذج “ مكان العمل المحمي ” ، الذي تم تنفيذه لدعم توظيف المواطنين المعـ.ـوقين عقليًا وعقليًا في القطاع الخاص، ارتفع المبلغ الشهري المدفوع لكل شخص معـ.ـاق لأماكن العمل إلى/ 914/ ليرة تركية في عام (2021).

وقالت( سلجوق) إنهم يقدمون خدمات المساعدة في الرعاية المنزلية لضمان الرعاية المنزلية للأفراد ذوي الإعاقة ، “لقد دفعنا ما مجموعه/ 9.4/ مليار ليرة تركية إلى 536 ألف مواطن في عام (2020) .

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

ذكرت الوزيرة( سلجوق) أن مبلغ المساعدة التي يتعين دفعها لكل شخص في نطاق مساعدة الرعاية المنزلية للأشهر الستة الأولى من عام( 2021) هو/ 1657 /ليرة تركية.

وأضافت:” أنهم زادوا من مبلغ معاش المسنين ومعاش المعاقين ومعاش قريب المعاقين ومساعدة الأمراض المزمنة في عام 2021.

وقالت الوزيرة( سلجوق): “خلال الأشهر الستة الأولى من عام (2021) ، يصل مبلغ المساعدة الواجب دفعها للفرد في معاشات كبار السن إلى/ 763/ ليرة تركية، ومعاش( 40٪ )و( 69 )مواطناً معاققاً إلى /609 /ليرة تركية ، ومعاش( 70٪) والمزيد من المواطنين المعاقين إلى /914 /ليرة تركية.

“قمنا بزيادة مبلغ المساعدة النقدية المدفوعة لمرضى السل ومرضى( SSPE) المحتاجين إلى/1657/ ليرة تركية” إلى (609) ليرة تركية. كما أكدت الوزيرة يزداد أيضاً الدعم للمواطنين المصابين بالسحار السيليسي”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.