fbpx
السوريين في تركيا

زلزال مدمر بقوة 8 درجات يهدد سكان تركيا تعرف على التاريخ !

سيريان هوب

قال Frank Hoogerbeets المتخصص بعلم التخمين للزلازل بأن تركيا على موعد مع زلزال بقوة 8 درجات في فيديو نشر له قبل ساعات وقال أنه في القريب سيتم هذا الأمر .

وبحسب ماترجم موقع تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية بأن المحلل Frank Hoogerbeets قام بنشر فيديو له يحذر سكان تركيا من زلزال بقوة 8 درجات سوف يضرب عن قريب .

وقال بأن أمريكا تعرضت لزلزال بقوة 6.4 درجات في كالففورنيا وبأن منطقة تركيا والمناطق المجاورة لها قد تتعرض لزلزال أقوى من الذي حصل في كالفورنيا ومع العلم بأنه وقبل حصول زلزال أمريكا قد خمن ذلك ولفت أنظار العالم تجاهه

وقال بأن مابين 8 -11 في شهر تموز وبسبب زيادة سرعة الكواكب ستكون المنطقة في هذه الفترة معرضة بشكل كبير لهذه الحركات الأرضية .

خاص وحصري تركيا بالعربي

إقرأ أيضا : تخفيض سعر البنزين في تركيا شاهد السعر الجديد

شهدت الأسواق التركية في الفترة الأخيرة ارتفاعا في أسعار المحروقات بشكل عام بدءا من محركات الديزيل وصولا إلى الغاز ومحركات البنزين .

وبحسب ماترجم موقع تركيا بالعربي نقلا عن موقع sondakikaturk التركي بأن أسعار المحروقات خلال الأيام الماضية قد شهدت نزولا فقد وصل سعر طن البيزين 633 دولار أمريكي بعد أن كان 642 دولار وبسبب ارتفاع قيمة الليرة التركية أمام الدولار أدى ذلك إلى تفيض سعر البينزين في تركيا .

وبحسب ما ذكر المصدر ذاته وقام تركيا بالعربي بنقله بأن سعر لتر البنزين شهد هبوطا بقيمة 11-13 قرش تركي 0.13-0.11 ليرة .

إقرأ أيضا : السلطات التركية تلقي القبض على 16 سوري في هاتاي لهذا السبب

قامت السلطات التركية اليوم في مدينة كرخان التركية بإلقاء القبض على 16 مواطن سوري كانوا يتواجدون في حي كورتلسوكسو داخل المدينة .

وبحسب ماترجم موقع تركيا بالعربي عن موقع aydinhaber التركي بأنه وفي صباح يوم الخميس قامت السلطات التركية بإلقاء القبض على 16 مواطن سوري في مدينة كرخان التركية تم الإشتباه بهم بالدخول غير الشرعي إلى تركيا عن طريق طرق التهريب .

وبعد المتابعة من قبل أجهزة الأمن التركية تم إلقاء القبض عليهم وتسليمهم إلى إدارة الهجرة ليتم ترحيلهم إلى سوريا ومع إمكانية منعم دخول الأراضي التركية لمدة محدّدة .

وقت حزرت السلطات التركية مرارا وتكرارا من مغبّت دخول أراضيها بطرق غير شرعية فقد تعرض المهاجرين إلى الخطر أثناء الدخول من حدود التهريب .

المصدر : تركيا بالعربي

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock