التخطي إلى المحتوى

رمضاني قاسي. يتّبع العديد من الناس طُرق وحميات التي من شأنها أن تعمل على إنقاص الوزن بسرعة وسهولة شديدين . لكن في حقيقة الأمر لايوجد طرق مختصرة لخسارة الوزن . بالإضافة إلى استجابة جسم الشخص لريجيم الرمضاني القاسي أو عدم استجابته له .

إذا يختلف ذلك من شخص لآخر حسب طوله . ووزنه وعمره وجنسه أيضاً. كما أن من الممكن أيضاً أن تكون هذه الحميات غير مناسبة لمن يعانون من بعض الأمراض الجسدية . لذلك يتوجب على كل من يتبع رمضاني قاسي اتباع حمية صحيّة وصحيحة أيضاً .

طريقة الرمضاني القاسي

من الضروري اتباع نظام غذائي متكامل لخسارة الوزن. حيث من الممكن تقسيم هذه الوجبات إلى ثلاثة أقسام وهي :
1 وجبة الإفطار
2 وجبة السحور
3 وجبة خفيفة في المساء

•وجبة الإفطار في ريجيم رمضاني قاسي •

يجب التنويه إلى أنه عند البدء في الإفطار يجب تناول المزيد من السوائل وتقليل الأطعمة الغنية بالدسم والدهون . ومن جهة أخرى يجب الابتعاد عن الأطعمة والأشربة التي تحتوي على السكريات المصنّعة ( غير الطبيعي) عند اتباعك الرمضاني القاسي .
وهناك بعض الأنواع والأصناف الرئيسية التي يجب أن تتواجد بشكل مستمر أثناء اتباعك ريجيم رمضاني قاسي .

كيف نخسر الوزن في رمضان
كيف نخسر الوزن في رمضان

كل يوم كيلو

أولاً : السلطة : وهي السلطة المكونة من أنواع عديدة من الخضروات كالطماطم والخس والملفوف والخيار….الخ.
أو من الممكن استبدال طبق السلطة اثناء اتباعك الريجيم الرمضاني القاسي بطبق من التبولة أيضا. لأن من شأن طبق السلطة والتبولة أن يهييء المعدة لبدء عملية الهضم

ثانياً : السوائل: أثناء اتباعك ريجيم رمضاني قاسي يجب تناول السوائل وخصوصاً الماء والذي يعمل على ترطيب الجسم . ومن السوائل التي يجب تناولها في الريجيم الرمضاني القاسي هو طبق الشوربة أو الحساء . حيث يعتبر صنف رئيسي يجب توافره على مائدة الطعام. فهو يزود الجسم بالسوائل . كما أنه يعتبر وجبة خفيفة لكسر الصيام في الريجيم الرمضاني القاسي .

ثالثاً : الطبق الأساسي : ويفضل أن تحتوي مائدة الإفطار على طبق أساسي واحد . كما يجب أن يكون هناك تنوع في الطبق ذاته اثناء اتباعك ريجيم رمضاني قاسي . مثل تواجد الكربوهيدرات مثل الأرز و المعكرونة . أو البروتينات كالدجاج واللحمة الحمراء والسمك . وذلك للحفاظ على التوازن الغذائي.

ومضمون

•وجبة ما بعد الإفطار في الريجيم الرمضاني القاسي •
وهي وجبة السحور المهمة جداً في رمضان واثناء اتباعك ريجيم رمضاني قاسي. حيث أن السحور يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم . لذا ننصح الصائم عند اتباعه ريجيم رمضاني قاسي ألا يفوت هذه الوجبة . وننوه إلى عدم تناول الأطعمة المالحة أو الحلوة التي من شأنها أن تشعر الصائم بالعطش . حيث يجب أن يحتوي طبق السحور على الخضار والفواكه الغنية بالألياف أو يجب أن يحتوي على الكربوهيدرات مثل الخبز والشعير والبطاطا . بالإضافة إلى الحبوب كالفول والذرة والفاصولياء .

•وجبة خفيفة في المساء•

لايجب أن تحتوي هذه الوجبة على الأطباق الرئيسية والأطعمة التي تحتوي على الزيوت وغيرها من الدسم في الريجيم الرمضاني القاسي . لأن ذلك سوف يسبب مشاكل صحية كثيرة بالإضافة إلى السمنة والبدانة .
ونشير إلى عدم تناول الحلويات مثل الكيك والبسكويت المحلى بل استبدالها بالخضار والفواكه .

وفي الختام نكرر مرة أخرى أن كل شخص يختلف عن الآخر في استجابة جسمه للريجيم الرمضاني القاسي أو عدم استجابته له .
واذا حدثت مشكلة اثناء اتباع الريجيم الرمضاني القاسي فيجب استشارة الطبيب.

بينما هذا المقال : ريجيم رمضاني قاسي | كيف نتبع قاسي برمضان حصري لسيرين هوب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.