fbpx
منوعات

“رحلة البطل”.. كتاب جديد في غزل أكرم إمام

فاجأ مدير الحملة الانتخابية لرئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو، الرأي العام التركي بكتاب جديد يحمل عنوان “رحلة البطل”، أحدث العديد من المناوشات داخل حزب الشعب الجمهوري الذي ينتمي إليه إمام أوغلو.

وكتب مدير الحملات نجاتي أوزجان في تعريف الكتاب “لقد كنتُ مرافقا للبطل في كل مرحلة من المراحل، وكتبت عن النتائج اللافتة التي شهدتها إسطنبول خلال 6 أشهر والتي ستؤثر على مستقبلها وعلى مستقبل تركيا”.

ويحكي الكتاب كواليس حملة إمام أوغلو الانتخابية، محدثا العديد من المناوشات داخل حزب الشعب الجمهوري، الذي ينتمي إليه إمام أوغلو.

وعلقت إحدى مسؤولات حزب الشعب الجمهوري جنان كافتانجي أوغلو، على الكتاب على حسابها الرسمي في “تويتر” قائلة “إنكم تحاولون الوصول إلى النجومية بكتاب (رحلة البطل)… ليعلم الجميع أنكم لن تستطيعوا بالكذب والاحتيال أن تجعلونا أبدا نستهين بجهود اتفاق إسطنبول والجهات الداعمة لحزب الشعب الجمهوري”.

و”اتفاق اسطنبول” هو اتفاق بين العديد من أحزاب المعارضة التركية للتصويت لأكرم إمام أوغلو في الانتخابات البلدية الأخيرة.

وطالت الكثير من الانتقادات أكرم إمام أوغلو، أبرزها غيابه المتكرر عن إسطنبول، وكثرة إجازاته وسفرياته.

وكالة أنباء تركيا

نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية.

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تابعنا على الفيس بوك: إضغط هنا

تابعنا على اليوتيوب : إضغط هنا

تابعنا على التيليغرام : إضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock