fbpx
السوريين في تركيا

خلاف بين جنرال إيراني وقائد فرقة في ميل،ــ،يشيا أسد.. ما علاقة دا ع،ــ،ـ ش؟

سيرين هوب

أكدت شبكات محلية وجود خلاف بين جنرال إيراني، وقائد فرقة في ميليشيا أسد الطائفية، حول مهمة كلفت فيها الأخيرة، لنزع الألغام  التي زرعها تنظيم دا ع ش في بادية البوكمال.

رفض الأوامر الإيرانية
وبحسب شبكة “عين الفرات” فإن “ذو الفقار” نائب قائد الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال طلب من قائد الفرقة 11 في ميليشيا أسد في البوكمال، تجهيز مجموعة من العناصر مع عتادهم الكامل للذهاب إلى منطقة الثلاثات الموجودة في بادية البوكمال من أجل تمشيطها من الألغام التي زرعتها دا ع ش.

وأوضحت الشبكة أن قائد الفرقة 11 اعترض على الطلب، لعدم امتلاك الفرقة أجهزة لكشف الألغام وعناصر مختصة بنزعها.

وأشارت الشبكة إلى أن ذو الفقار الإيراني قال له يجب تنفيذ الأمر لأنه أمر من قائد ميليشيا “فيلق القدس” قاسم سليماني، ويجب أن تخرج المجموعة إلى المكان بكل الأحوال لنزع الألغام اعتباراً من يوم الأربعاء.

كمائن دا ع ش
وباتت هجمات تنظيم دا ع ش على أرتال ميليشيا أسد والميليشيات الإيرانية في البادية السورية، شبه يومية، أبرزها مؤخراً تمكن التنظيم من قتل ثمانية عناصر من ميليشيا أسد الطائفية بينهم ضابطان، في منطقة السخنة ببادية حمص.

جدير بالذكر، أن تنظيم دا ع ش يوجد بمنطقة صغيرة في البادية الشامية الممتدة إلى ريف دمشق والسويداء مروراً ببادية حمص، وتمكن التنظيم من تنفيذ عمليات مشابهة وكمائن ضد أرتال ميليشيا أسد والميليشيات الإيرانية الموجودة على طول نهر الفرات من ديرالزور مروراً بمدينة الميادين وصولاً إلى البوكمال على الحدود العراقية.

المصدر : أورينت

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock