التخطي إلى المحتوى

القـ.ـت السـ.ـلطات التركية في ولاية “أنقرة” القـ.ـبض على شخصين سوريين احـ.ـتالوا على عدد من المواطنين عن طريق شراء أجهزة الكترونية معروضة على مواقع الانترنت بالدولارات المزيفة .

وبحسب ماترجمه “ واحة العرب ” ورصده موقع سيرين هوب أن السوريين “أ.ه” و ” ت .س.أ ” قد اشتروا هواتف محمولة و أجهزة الكترونية معروضة على الفيسبوك و letgo وغيرها من المواقع بالدولارات المزيفة .

وفي تفاصيل احتـ.ـيالهم على مواطنا بإحدى المرات فقد قدموا من “كوجايلي ” إلى “أنقرة ” بسيارة مأجورة واتصلوا به كي يشتروا منه هواتف عرضها للبيع على الانترنت .

وعندما التقى السوريان بالمواطن التركي ومعه الهاتف اخبراه بأن أحدهما سيذهب إلى الصراف الآلي ويجلب الدولارات .

وعندما عاد مرة أخرى ، قال إن الأموال موجودة في حساب العملات الأجنبية وأن جهاز الصراف الآلي يعطي المال بالدولار و لم يشـ.ـك المواطن التركي بالحـ.ـادث واخذ 600 دولار مـ.ـزيف وأعطى الهاتف.

ضبـ.ـطتهم الفرق التي تابعت المحـ.ـتالين السوريين من خلال عملية أمـ.ـنية عند مدخل ولاية بولو.

وفي افادتهم قالوا انهم جلبوا الدولارات المـ.ـزيفة من سوريا واستأجروا حوالي 30 سيارة و يشـ.ـترون أجهزة الكترونية وهواتف وغيرها من الانترنت بها .

تم إحالة المشـ.ـتبه بهم إلى مكتب النائب العام بتهمة تزوير أموال وتم الافراج عن “ت .س . أ ” بشرط الرقـ.ـابة القـ.ـضائية في حين اودع “أ.ه ” السـ.ـجن .

الهلال الأحمر ينشر معاير قبوله في 2021 وكيفية التقديم على

نشر الهلال الأحمر التركي في الصفحة الرسمية التابعة لبرنامج الدعم المالي الخاص باللاجئين السوريين في تركيا (صوري) في موقع فيسبوك، منشوراً بلغات مختلفة من بينها العربية، كشف من خلالها المعايير التي يتم قبول الأشخاص بموجبها ضمن برنامج الدعم المالي.

وبحسب منشور المنظمة التركية فإن القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ 6 شروط يجب توفر أحدها:

– الإناث الوحيدات
– الآباء أو الأمهات الوحيدون من دون وجود أفراد آخرين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سن الـ 18 عاماً.
– المسنون فوق الستين عاماً مع عدم وجود أفراد آخرين بالغين في العائلة بين (18 -59) سنة.
– العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر.
– العوائل التي فيها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة (يجب أن تكون نسبة الإعاقة من 40 % فما فوق وموثقة بتقرير طبي).
– العوائل التي لديها عدد كبير من المتكلين (أطفال – مسنين -ذوي احتياجات خاصة) حيث يتم تحديد نسبة الاتكال بـ 1.5 فرد متكل مقابل كل فرد عمره بين الـ 18 – 59.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.