التخطي إلى المحتوى
خبر مفرح وبشرى سارة للسوريين… ولاية تركية تتيح خدمة طال إنتظارها ولأول مرة عبر الإنترنت
الغوتش إدارة

خبر مفرح وبشرى سارة للسوريين… ولاية تركية تتيح خدمة طال إنتظارها ولأول مرة عبر الإنترنت،قالت مصادر خاصة لموقع بالعربي ورصدها ، إن ولاية تركية جديدة انضمت إلى نظام تحديث البيانات عبر الإنترنت، وذلك لأول مرة منذ أعوام.

وذكر المعني بشؤون في (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ بالعربي، فإنه “بعد طول انتظار، أتاحت ولاية كهرمان مرعش للاجئين السوريين أخذ مواعيد لتحديث بياناتهم، عن طريق الرابط المخصص لذلك، بعد ان اقتصر الموضوع خلال السنوات الماضية على الذهاب لإدارة الهجرة والانتظار ربما لساعات او حتى إعطائهم مواعيد يدوية”.

وفي وقت سابق قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن هناك العديد من الأسباب التي يتوجب فيها على الشخص (تركي أو أجنبي)، التوقيع فيها لدى السلطات التركية، ويكون هذا التوقيع بعدة أشكال منه (التوقيع اليومي – أسبوعي – شهري).

وذكر المعني بشؤون في تركيا أحمد جميل نبهان في حديث لـ تركيا بالعربي، أن “التوقيع يٌطلب من الشخص في تركيا لعدة حالات منها :

1 – المراقبة القضائية
2 – نأدية الشهادة في المحكمة
3 – عدم مغادرة الشخص إلى ولايته الأصلية
4 – إطـ.ـلاق سـ.ـراح الشخص شريطة الرقـ.ـابة القـ.ـضائية
5 – كما يمكن أن يكون التوقيع في حال إحالة شخص إلى شعبة الأجانب في ولايته الأصلية وتسمى وثيقة تبليغ وتبلُّغ

وأضاف: “يمكن أن يكون التوقيع ( يومي، أسبوعي، شهري ) ويمكن أن تمتد فترة التوقيع من ستة أشهر إلى سنة إن اقتضت الحاجة، وفي حال تخلف الشخص عن التوقيع في شعبة الأجانب أكثر من ثلاث مرات دون إذن رسمي سيتم إيقاف قيد الكملك الخاص به، وفي حال تخلف الشخص عن توقيع المحكمة دون إذن رسمي سيتم إيـ.ـداعه السـ.ـجـ.ـن فوراً”.

وفي خبر منفصل قالت مصادر إعلامية تركية : إن السـ.ـلطات التركية والجهات المعنية بالأمر أطلـ.ـقت تحـ.ـذيرات واسعة للمواطنين باتخاذ احتـ.ـياطاتهم وتوخـ.ـي الحـ.ـذر من أي مجهول يطرق بابهم بأي حـ.ـجةمهما كانت.

وذكرت “: حدث في مقاطعة( نورداغي) التابعة لولاية( غازي عنتاب ) في مساء يوم الأربعاء، أن زوجين مسنين تعـ.ـرضا لعملية ضـ.ـــرب وســ.ــرقة من قبل مجولين ادعوا أنهم فرق طبية تم إرسالهم لإجـ.ـراء فحـ.ـص .

وفي التفاصيل: طُرِق باب المسنين من قبل مجهولين أدعوا أنه تم إرسالهم لإجراء اخـ.ـتبار كوروونا.

فجاوبهم الرجل بأنه خـ.ـرج يوم أمس من المستشفى ولا داعي لذلك فذهبوا، وثم عادوا بعد نصف ساعة وحاولوا دخول المنـ.ـزل عـ.ـنوة.

وعندما دخلوا قاموا بضـ.ـــرب الرجل وزوجته وســـ.ـرقة هواتفهم المحمولة وفـ.ـروا هـ.ـاربين.

حضرت الفرق الأمنية فور إخـ.ـطار المواطنين وفتحت تحقـ.ـيقاً واسعاً حول الأمر.

الهلال الأحمر ينشر معاير قبوله في 2021 وكيفية التقديم على

نشر الهلال الأحمر التركي في الصفحة الرسمية التابعة لبرنامج الدعم المالي الخاص باللاجئين (صوري) في موقع فيسبوك، منشوراً بلغات مختلفة من بينها العربية، كشف من خلالها المعايير التي يتم قبول الأشخاص بموجبها ضمن برنامج الدعم المالي.

وبحسب منشور المنظمة التركية فإن القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ 6 شروط يجب توفر أحدها:

– الإناث الوحيدات
– الآباء أو الأمهات الوحيدون من دون وجود أفراد آخرين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سن الـ 18 عاماً.
– المسنون فوق الستين عاماً مع عدم وجود أفراد آخرين بالغين في العائلة بين (18 -59) سنة.
– العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر.
– العوائل التي فيها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة (يجب أن تكون نسبة الإعاقة من 40 % فما فوق وموثقة بتقرير طبي).
– العوائل التي لديها عدد كبير من المتكلين (أطفال – مسنين -ذوي احتياجات خاصة) حيث يتم تحديد نسبة الاتكال بـ 1.5 فرد متكل مقابل كل فرد عمره بين الـ 18 – 59.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.