التخطي إلى المحتوى

ومحافظ القليوبية يكشف السبب

شبّ حريق كبير وهائل داخل مصنع للألبسة في مدينة العبور بمحافظة القليوبية، حيث سارعت سيارات الإطفاء لمكان الحريق في محاولة منهم للسيطرة عليه، وذلك بعد تلقي غرفة الحماية المدنية في محافظة القليوبية بلاغاً من أهالي المنطقة مفاده أن حريقاً ضخماً نشب داخل مصنع في العبور،  وقد لبت سيارات الإطفاء النداء على الفور وتحركت إلى المكان من أجل إخماد الحريق، وقد فرضت السلطات طوقاً أمنياً حول المكان منعاً لانتشار النيران إلى المصانع المجاورة.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتداولون صور الحريق

هذا وقد تم تداول مجموعة من الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي للحريق الذي نشب في أحد المصانع بمدينة العبور، وقد أوضحت الصور كمية الدخان الكثيف المنبعث من الحريق، كذلك من خلال الفيديوهات المنتشرة له ،وظهرت أيضاً سيارات الحماية المدنية وهي في طريقها لإخماد النيران.

ماذا قال (عبد الحميد الهجان) محافظ القليوبية عن سبب الحريق

بين محافظ القليوبية (عبد الحميد الهجان) أن السبب وراء مثل هذه الحرائق هو الإهمال من قبل أصحاب المشاريع وذلك لعدم التزامهم وتقيدهم بشروط السلامة المدنية.

وكشف الهجان من خلال اتصال هاتفي أجراه معه الإعلامي مصطفى بكري مقدم برنامج “حقائق وأسرار ” والذي يذاع على قناة صدى البلد أن بعض أصحاب المصانع غير ملتزمين بشروط السلامة المدنية وأن التزامهم ضروري ويساعد الدولة.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحريق وتقديم تقرير يوضح وجود أي تأثير على المباني المجاورة، وأن رجال الإطفاء سارعوا إلى عملهم فور تلقيهم البلاغ بنشوب الحريق.

يذكر أن الحريق نشب حوالي الساعة الحادية عشر صباحاً في مصنع مكون من أربع طوابق، لتنطلق بعدها سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.