fbpx
السوريين في تركيا

جي,ش العزة: الرد كان قاس”ياً في ميدان المعارك

مركز سوريا – syrianhub

أعلن “جي,ش العزة”، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، عن مق,تل أكثر من “100” عنصر من قوات النظام والملي,شيات المسادة لها، خلال معركة “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

وقال مسؤول العلاقات السياسية والعس,كرية في “جي,ش العزة” المقدم “سامر الصالح”، في تغريدة لع على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” حول معارك “الجبين” و”تل ملح”، إن “الرد اليوم كان قاس,يا بميدان المعارك”.

وتصدت الفصائل العس,كرية، الخميس 20 حزيران/ يونيو 2019، لمحاولة تس,لل مجموعات من عناصر النظام والملي,شيات المساندة لها على محوري “الجبين” و”تل ملح” بريف حماة الشمالي.

وأوضح المقدم في تغريدة له على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”،  أن أكثر من “100” قت,يل و”200″ جريح “حتى الآن” لعصابات الاسد والميل,شيات الطائ,فية، مضيقاً أن العمليات الروسية قدمت كل شيء لهم ولم يبق الا الس,لاح الن,ووي العقيدة والايمان تنتصر .

وتكبد النظام خلال محاولة التقدم خس,ائر فادحة في صفوف عناصره، تمثلت في مق,تل “3” مجموعات كاملة خلال الم,عارك، إضافة إلى تمكن الفصائل من إعطاب عربة “بي أم بي”.

وكانت الفصائل العس,كرية أطلقت، الثلاثاء 18 حزيران/ يونيو2019، المرحلة الثانية من مع,ركة “الفتح المبين” لتحرير مدن وبلدان ريفي إدلب وحماة من قوات النظام والمليشيات المساندة لها.

إقرأ أيضا :تطورات في ريف حماة (فيديو)

فرّ العشرات من جنود النظام يوم الخميس 20 حزيران/يونيو 2019، تحت ضربات جيش العزة بالأسلحة الثقيلة في ريف حماة الشمالي.

وأظهر فيديو بثته معرفات تابعة لجيش العزة، لحظات فرار جماعي لعناصر النظام على جبهة تل ملح بعد تقدمهم على حاجز تل ملح.

واستهدف فوج المدفعية والصواريخ بجيش العزة عناصر النظام والميليشيات المساندة له، غثر محاولتهم إحراز تقدم في ريف حماة.

قُتل وجرح عشرات العناصر بصفوف قوات النظام والميليشيات المساندة له، خلال محاولاته الفاشلة للتقدم على حساب المعارضة بريف حماة الشمالي.

وأعلنت غرفة عمليات الفتح المبين يوم الخميس 20 حزيرا/يونيو 2019، عن صد محاولات تقدم جديدة لقوات النظام والميليشيات المساندة له، على محور الجبين تل ملح بريف حماة الشمالي.

وأكدت معرفات تابعة للفتح المبين مقتل عنصر برتبة ملازم من قوات النظام بعد تجدد الاشتباكات على أطراف قرية الجبين.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock