fbpx
السوريين في تركيا

جميل الصالح قائد جي.ش العزة يوجه رسالة مهمة لبوتين (فيديو)

مركز سوريا

بحسب ما وصل إليه موقع مركز سوريا الإخباري أن الرائد جميل الصالح قائد جيش العزة قد تقدم برسالة ردا على تصريحات بوتن الأخيرة التي جاء فيها بأنه سوف يح.رق مدينة إدلب فقد قال الصالح :

وزير خارجية الاحتلال والإجرام الروسي سيرغي لافروف يتوعد محافظة إدلب بح.رب ص.ارمة و بلا هوادة
ونحن نقول لم يعرف التاريخ نصراً لاحتلال ولو طال الزمن .
ونقول له هناك رجال في الميدان تعشق الش.هادة كما تعشقون الحياة
أخر كلامه لنا ش.هيدنا الساروت .

وقد أرفق هذا البوست بفيديو عن الشهيد الساروت .

إقرأ أيضا : عاجل : تطورات جديدة في ريف حماة

قالت وسائل إعلام سورية أن أكثر من 15 عنصرا من قوات النظام تم تحييدهم وأ صيب آخرون يوم السبت 8 حزيران/يونيو 2019، إثر كمين محكم نفذه جيش العزة بريف حماة الشمالي.

وتحدث مصدر من جيش العزة أنهم استطاعوا تنفيذ كمين في مجموعة من قوات النظام على جبهة تل ملح شمالي حماة، مشيرا إلى وجود مجموعة من قوات النظام مازالت محاصرة في إحدى النقاط على نفس الجبهة.

في السياق أعلنت هيئة تحرير الشام أسر أحد عناصر جيش النظام على محور بلدة الجبين بريف حماة الشمالي.

إقرأ أيضا : اشت.باكات مباشرة وفرار جماعي لقوات النظام

ويظهر في الشريط المصور مجموعة مقا تلين يقتـ.ـحمو ن مواقع النظام ويعبرون المحاصيل المحتر قة نتيجة شدة القـ.ـصف واحتدام المعا رك هناك.

وقُـ.ـ.تل نحو 68 عنصراً لقوات النظام، السبت 8 حزيران / يونيو 2019، في تف.جير عربة مفخ.خة استهدفت معس,كراً لقوات النظام في بلدة “الجلمة” بريف حماة الشمالي .

وكانت الفصائل العس.كرية أطلقت عملية عس.كرية مشتركة في ريف حماة، الخميس 6 -حزيران / يونيو 2019 باشتراك كل من “هيئة تحرير الشام”و “جيش العزة” و”الجبهة الوطنية للتحرير”

وتم تحرير قرى “الجبين” و “تل ملح” و”مدرسة الضهرة” وأصبحت قرية التريمسة سا قطة نارياً، إضافة إلى قطع طريق محردة السقيلبية.

المصدر: وكالة قاسيون

أخر ما أنشده حارس الثورة السورية “عبد الباسط ساروت” (فيديو)

نعـ.ـى قائد جيش العزة الرائد “جميل الصالح”، حارس الث.ورة السورية عبدالباسط ساروت يوم السبت 8 حزيران/يوينو 2019.

ونشر الصالح مقطع فيديو للساروت، الذي صُور قبل أيام من إصا بته خلال المعا رك التي تدور مع قوات النظام في ريف حماة.

وكان “جي.ش العزة” التابع للجيش السوري الحر قد نعى اليوم السبت، القيادي في صفوفه عبد الباسط ساروت متأثرا بجراحه التي أُصيب بها خلال المع.ارك ضد ميليشيا أسد الطائفية على جبهات ريف حماة الغربي.

وغرّد المقدم سامر الصالح، أحد قياديي “جي.ش العزة” اليوم السبت، على حسابه في تويتر قائلا: “نزف لكم نبأ است.شهاد القائد العس.كري عبد الباسط الساروت مقبلا غير مدبر في ساحات القتال”.

وكان الساروت تعرض لإصابة ليلة الجمعة، خضع على إثرها لعمل جراحي في تركيا، بعد مع.ارك مع ميلي.شيا أسد في بلدة تل ملح وكفرهود غربي حماة.

تاريخ حافل بالإصابات .

وتعرض الساروت حارس مرمى منتحب سوريا قبل الثورة، للعديد من الإصابات خلال تاريخ مشاركته الطويل في الثورة، غير أنه في كل مرة كان يعود ليشارك في جبهات الق.تال ضد ميليشيا أسد.

وكان “الساروت” الملّقب بـ “منشد الثورة السورية” أمضى فترة في تركيا، قبل أن يعود إلى الشمال السوري، ويعلن انضمام لواء “حمص العدية” إلى “جيش العزة” ويتسلم قائد “كتيبة شهداء البياضة” فيه .

يشار إلى أن عبد الباسط الساروت 37 عاما هو حارس نادي الكرامة السوري ومنتخب سوريا للشباب وأبرز قادة المظاهرات التي قامت في مدينة حمص للمطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد أثناء الثورة السورية .

ورصد نظام الأسد مليوني ليرة (35 ألف دولار) للقبض عليه، حيث إنه مطلوب لعدة فروع أمن.ية وقد حاول النظام السوري اغتياله ثلاث مرات على الأقل .

وقتلت ميليشيا أسد إخوته وليد ومحمد في الخالدية عام 2011 و2013 ، كما قُتل أخويه الآخرين أحمد وعبد الله في9 كانون الثاني 2014 .

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock