التخطي إلى المحتوى

قولي وداعاً لتساقط الرموش. لا شك أن الرموش الطويلة تعطي جاذبية وجمال للعين . وتعتبر من علامات الأنوثة . فالعناية بها أمر مهم جداً لكل انثى وذلك لإبراز جمال عينيها. الرموش لم تخلق عبثاً من ناحية أخرى. تحمي الرموش العين من الأوساخ والأتربة والغبار. لكن في كثير الأحيان يتعرض البعض إلى فقدان رموشهم نتيجة تساقطها .

فمن الطبيعي أن تتساقط الرموش من واحدة إلى خمسة رموش بشكل يومي. فهي تتجدد بشكل طبيعي كل ٦ إلى ٢٠ أسبوع حيث تنمو وتتساقط وتتجدد.

ولكن ماذا عن فقدان الرموش إذا كان فقدان الرموش بشكل سريع وأكثر من العدد الطبيعي هذا يدل على وجود مشكلة صحية في العين أو مرض آخر في الجسم.

تساقط الرموش وعلاجها
وعلاجها

أسباب

أسباب تساقط الرموش: أسباب تساقط الرموش عديدة. فإذا كان تساقط شعر الرموش أكثر من تساقط شعر الرأس فالسبب يعود إلى الحالات الآتية:

1-  الحروق: ولها حالتين:

  • الأولى: إذا كان حرق الرموش دون أن تتأثر البصيلة . في هذه الحالة تعود الرموش للنمو خلال عدة أسابيع.
  • الثانية: إذا كان الحرق قد أصاب البصيلة من الممكن ألا تعود الرموش للنمو من جديد.

2-  الإستعمال الخاطئ لمستحضرات التجميل: كاستخدام وصلات الرموش وترك مكياج العين لفترة طويلة ذلك يؤثر سلباً على الرموش ويسبب تساقطها.

3-  العلاج الكيماوي: خاصة عند مرضى السرطان حيث يؤدي العلاج الكيماوي إلى تساقط الرموش. لكن سرعان ماتعود للنمو بعد إيقاف العلاج.

4-  التهاب الجفن: عند انسداد الغدد الدهنية بالقرب من الرموش نتيجة التهاب مزمن يؤدي إلى تساقط الرموش.

5-  نتف الشعر: وهي نتيجة حالة نفسية للشخص المصاب فيقوم بسحب رموشه وتعد من أسباب تساقطهم.

6-  سرطان الجلد هذا يعيق نمو الرموش فيؤدي إلى تساقطهم.

7- مشكلات الغدة الدرقية

8- داء الثعلبة

أسباب تساقط الرموش
أسباب تساقط الرموش

علاج تساقط الرموش

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الرموش ومنها الآتي :

  • الفازلين: فاستخدامه يمنع تساقط الرموش ويحفز نمو الشعرة بسهولة. فهو يرطبها بشكل جيد .عند استخدامه بشكل منتظم سيساهم في تعزيز نمو الرموش.
  • زيت اللوز: يحتوي على فيتامين E ومضادات أكسدة. لذلك هو من أفضل طرق علاج تساقط الرموش وتنشيط نموها. يستخدم قبل النوم.وعند الصباح من الضروري تنظيفه جيداً لمنع انسداد المسام.
  • زيت الزيتون: أيضاً يحتوي على مضادات أكسدة التي تساعد على نمو الرموش وعدم تساقطها. يوضع قبل النوم عن طريق استخدام فرشاة الماسكارا.
  • زيت الخروع : يحتوي على العديد من العناصر المغذية. يستخدم عن طريق تدليك الرموش به قبل النوم.
  • الألوفيرا: يمنع تساقط الرموش لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والبروتينات. يُطَبق عن طريق فرشاة الماسكارا ويترك طول الليل. يجب تكرار هذه الوصفات كل يوم لعدة أشهر للحصول على أفضل النتائج. فجمالك سيدتي غايتنا
  • علاج تساقط الرموش
    علاج تساقط الرموش

هذا المقال : تساقط الرموش وعلاجها قولي وداعاً لتساقط الرموش حصري لموقع سيرين هوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.