fbpx
السوريين في تركيا

تركيا تجهز لعودة اللاجئين السوريين

سيريان هوب

في 24 آب من عام 2016 بدأت تركيا بعملية الفرات التي أطلقتها لمحاربة تنظيم دا عش وبعد السيطرة على مناطق واسعة على حدودها مع سوريا قامت على الفور ببدء التجهيزات وأعمال الصيانة وإعادة الإعمار في المنطقة والآن بعد 3 سنوات أصبحت المنطقة شبه آمنة ومستقرة وجاهزة لعودة السكان .

وبحسب ماترجم موقع تركيا بالعربي عن وسائل إعلام تركية بأن السلطات التركية قد سرعت العمل في المناطق التي سيطرت عليها بغية عودة الآلاف من المواطنين السوريين إلى وطنهم .

وستكون هذه المناطق آمنة وجاهزة للعيش في وقت قريب وبالنسبة لطريقة العودة ستكون طوعية ولن يجبر أي شخص على العودة إلى هناك .

وكما قام العديد من سكان المنطقة هناك بشكر الدولة التركية على إعادة الأمن والاستقرار بعد أن قامت دا عش بنشر الخوف والدمار في المنطقة .

المصدر تركيا بالعربي .

إقرأ أيضا : بأطراف صناعية تركية.. جرحى سوريون يتشبثون بالحياة

قدمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) وجمعية الأطباء الدوليين (AID)، أطرافا صناعية لعدد من السوريين الذين فقدوا أحد أعضائهم خلال الحرب شمالي البلاد.

جاء ذلك ضمن مشروع دشنته الجمعيتان التركيتان، لتوفير أطراف صناعية للسوريين الذين فقدوا أعضائهم خلال الحرب في بلادهم.

ووصل فريق من متطوعي الجمعيتين إلى مدينة أعزاز السورية، السبت، وقدموا أطرافا صناعية إلى 3 أشخاص من أصل 15 شخصا، قام المتطوعون بأخذ قياساتهم في وقت سابق.

وأعرب أبو أحمد شمالي، الذي ركب له المتطوعون ساقا اصطناعية، عن سعادته لتمكنه من المشي دون عكازات للمرة الأولى منذ إصابته قبل عام ونصف، موجها الشكر لتركيا وشعبها لوقوفهم إلى جانب الشعب السوري.

وقال إنه فقد ساقه اليسرى لدى إصابته بلغم أرضي خلال قتاله مع الجيش السوري الحر ضد تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي في عفرين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock