بعد تدهور الليرة السورية.. قرار مهم لـ”حكومة الإنقاذ” بشأن الخبز في إدلب

أعلنت “حكومة الإنقاذ السورية”، اليوم الاثنين، عن قرار مهم بشأن أسعار الخبر في محافظة إدلب، وذلك على خلفية الانهيار غير المسبوق لليرة السورية.

وذكرت “حكومة الإنقاذ” في بيانٍ لها نشرته على معرّفاتها الرسمية، أنها حددت سعر الكيلو غرام الواحد من مادة الخبز بـ0.39 دولار أمريكي.

وأضافت: أنها ستحدد سعر الربطة الواحدة ووزنها وعدد أرغفتها بالليرة السورية، وفق نشرة تصدر عنها بناءً على تغيُّرات في سعر صرف الدولار الأمريكي.

وأرجع مدير عام مؤسسة الحبوب والمطاحن التابعة لوزارة لاقتصاد والموارد في “حكومة الإنقاذ”، أحمد عبد الملك، الارتفاع بعدم دعم الخبز وارتباط سعره بسعر صرف الليرة أمام الدولار.

وأضاف “عبد الملك” -بحسب وكالة “أنباء الشام” التابعة للحكومة: أن “آلية تحديد سعر الخبز، تمر بعدة اعتبارات أهمها تحديد سعر المواد الداخلة في صناعة رغيف الخبز (المازوت والطحين والخميرة وغيرها)”.

وكانت “حكومة الإنقاذ” حددت سعر ربطة الخبز وزن 935 غرامًا، بـ 200 ليرة سورية كسعر الشراء للمستهلك، على أن تصدر التسعيرة كل 15 يومًا، منتصف العام الماضي.

ويأتي ذلك بعد تدهور الليرة السورية وصولها إلى مستويات قياسية، إذ بلغ سعر الصرف بحسب موقع الليرة اليوم، المتخصص بالعملات الأجنبية، 1100 ليرة سورية.

جدير بالذكر أن المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية باتخاذ إجراءات بمنع التعامل بالليرة السورية، إذ بدأت المجالس المحلي في ريف حلب بتسعير ربطة الخبز الواحدة بليرة تركية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock