التخطي إلى المحتوى

يجهز البديل في حال فشله في الانتخابات شاهد من سيكون ؟، ذكرت مصادر إعلامية خليجية، أن رئيس النظام في سوريا “”، يتحضر لتطبيق خطة بديلة في حال فشله بالاستمرار في حكم البلاد.

وخلال اتصال مع قناة “العربية نت”، أكد الصحفي والمحلل السياسي السوري المعارض، أيمن عبد النور، أن قد يلجأ للخطة “ب”، في حال فشل بترشيح نفسه للرئاسة.

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وأضاف أن أولوية “الأسد” البقاء على سدة الرئاسة، وهو ما أبلغ به روسيا، التي قد تلجأ لترشيح منافس لرئيس النظام من المعارضة، وتواجه صعوبات لأجل تحقيقه.

وأوضح أن لدى بشار الأسد خيارات أخرى، منها ترشيح أسماء الأسد لتكون بديلًا له، وهو ما بدأ بالتمهيد له عبر تعليق صور “أسماء” في الكثير من مكاتب مسؤولي النظام إلى جانب صورة زوجها.

مضيفًا أن الترويج لأسماء الأسد، تم عبر عدة أمور منها تعليق صورة كبيرة لها في أحد الملاعب ببابا عمرو بمدينة حمص، وظهورها غير المسبوق في كثير من المناسبات.

ويرى “عبد النور” أن إدراج الولايات المتحدة اسم أسماء الأسد، ضمن حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة هو رسالة بعدم قبول استبدال “بشار” بـ”أسماء”، وقطع للطريق من قبل إدارة ترامب على الإدارة الجديدة من استخدام زوجة الأسد في حكم سوريا.

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

من جهة أخرى، رأى مستشار حركة “الشغل المدني في سوريا ” المحامي “عيسى إبراهيم”، في حديثٍ مع “العربية نت” أن ظهور صور أسماء الأخرس في بعض المكاتب الحكومية، يأتي في سياق سعي النظام لتأمين حكمه، مستخدمًا شعاراته الاعتيادية “العصبيات وحماية الأقليات والمقاومة”.

وأكد أن زوجة رئيس النظام لا تمتلك الشعبية الكافية في الأوساط الشعبية السورية، وأن مساعي تنصيبها على كرسي الرئاسة يعبر عن عقلية فئوية قديمة تحت مستوى الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد تعمد تلميع صورة أسماء الأخرس مؤخرًا، عبر تكثيف ظهورها الإعلامي، وتغطية بعض تفاصيل حياتها إعلاميًّا، وقيامها بإجراء زيارات لعدة مناطق خاضعة لسيـ .ـطرة النظام، وتفقد جرحـ .ـى قوات الأسد في عدة مدن وبلدات من الساحل السوري.

المصدر: الدرر الشامية.

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً

خبر سار يشمل سوريين معاش الرعاية المنزلية.. بشرى سارة تشمل مئات الالاف .. الحكومة التركية تطلق رابطاً جديداً، قالت مصادر إعلام تركية، إن الحكومة التركية خصصت خدمة جديدة عبر بوابة الحكومة الإلكترونية E-DEVLET، من أجل الاطلاع على الرواتب المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وبحسب خبر نشرته صحيفة “سوزجو” التركية وترجمته بالعربي ورصده موقع ، فإن “وزارة الأسرة والعمل والضمان الاجتماعي للأشخاص، خصصت دعماً لمن لديهم إعاقة أكثر من 50 في المائة ويحتاجون إلى رعاية تحت اسم “معاش الرعاية المنزلية”، وقد بات يمكن التحقق من موعد سداد معاش الرعاية المنزلية عبر الحكومة الإلكترونية”.

وأضافت: “للاستعلام عن راتب دار الرعاية ، أدخل أولاً عنوان موقع الويب الرسمي للحكومة الإلكترونية turkiye.gov.t ، وبعد تسجيل الدخول باستخدام كلمة المرور الخاصة بك ، تحتاج إلى كتابة “Engelli Evde Bakım” في مربع البحث”.

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وذكرت:” في الصفحة التالية ، إذا كان يحق لك الحصول على مدفوعات ، يمكنك العثور على معلومات حول موعد دفع الرسوم الشهرية”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية تركية :” إن وزيرة الأسرة العمل والخدمات الإجتماعية ” السيدة زهرة زومروت سلجوق” أعلنت أنه سيتم زيادة مقدار الدعم في العديد من العناوين، من خدمة الدعم الاجتماعي والاقتصادي (SED) إلى مساعدة الإعاقة والمسنين، ومدفوعات خدمات الرعاية المنزلية لأماكن العمل المحمية.

نشر موقع (DHA) التركي خبراً وترجمته رصد، أعلنت الوزيرة (سلجوق) في بيان مكتوب لها، إن “المبلغ المدفوع في برامج الدعم الاجتماعي التي أطـ.ـلقتها الوزارة للمواطنين المحـ.ـتاجين قد ارتفع بحلول عام( 2021 ).

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

وقالت ( سلجوق) :” في هذه الأيام التي نكـ.ـافح فيها مع فـ.ـيروس كـ.ـورونا ، قمنا بزيادة المبلغ المدفـ.ـوع للمحـ.ـتاجين، كشرط من الواجب بوزارتنا، فإننا نحمي الشرائح المحرومة في المجتمع من الإقصاء الاجتماعي ونقـ.ـضي على إيـ.ـذائهم بفهم الخـ.ـدمة القائمة على الحقوق. قمنا بزيادة مبلغ( SIA) بحلول عام (2021).

وصل مبلغ الدفع لكل طفل يستفيد من خدمة (SIA) في يناير الشهر الجاري، إلى/ 1161 /ليرة تركية. في هذا السياق ، دفعنا (149) مليون ليرة تركية مقابل/ 131/ ألف طفل .

وأشارت: “سلجوق” إلى أنه مع نموذج “ مكان العمل المحمي ” ، الذي تم تنفيذه لدعم توظيف المواطنين المعـ.ـوقين عقليًا وعقليًا في القطاع الخاص، ارتفع المبلغ الشهري المدفوع لكل شخص معـ.ـاق لأماكن العمل إلى/ 914/ ليرة تركية في عام (2021).

وقالت( سلجوق) إنهم يقدمون خدمات المساعدة في الرعاية المنزلية لضمان الرعاية المنزلية للأفراد ذوي الإعاقة ، “لقد دفعنا ما مجموعه/ 9.4/ مليار ليرة تركية إلى 536 ألف مواطن في عام (2020) .

👇👇👇👇👇👇انزل لآخر المقال في الأسفل واقرأ أهم الأخبار 👇👇👇👇👇👇

ذكرت الوزيرة( سلجوق) أن مبلغ المساعدة التي يتعين دفعها لكل شخص في نطاق مساعدة الرعاية المنزلية للأشهر الستة الأولى من عام( 2021) هو/ 1657 /ليرة تركية.

وأضافت:” أنهم زادوا من مبلغ معاش المسنين ومعاش المعاقين ومعاش قريب المعاقين ومساعدة الأمراض المزمنة في عام 2021.

وقالت الوزيرة( سلجوق): “خلال الأشهر الستة الأولى من عام (2021) ، يصل مبلغ المساعدة الواجب دفعها للفرد في معاشات كبار السن إلى/ 763/ ليرة تركية، ومعاش( 40٪ )و( 69 )مواطناً معاققاً إلى /609 /ليرة تركية ، ومعاش( 70٪) والمزيد من المواطنين المعاقين إلى /914 /ليرة تركية.

“قمنا بزيادة مبلغ المساعدة النقدية المدفوعة لمرضى السل ومرضى( SSPE) المحتاجين إلى/1657/ ليرة تركية” إلى (609) ليرة تركية. كما أكدت الوزيرة يزداد أيضاً الدعم للمواطنين المصابين بالسحار السيليسي”.

الهلال الأحمر ينشر معاير قبوله في 2021 وكيفية التقديم على

نشر الهلال الأحمر التركي في الصفحة الرسمية التابعة لبرنامج الدعم المالي الخاص باللاجئين (صوري) في موقع فيسبوك، منشوراً بلغات مختلفة من بينها العربية، كشف من خلالها المعايير التي يتم قبول الأشخاص بموجبها ضمن برنامج الدعم المالي.

وبحسب منشور المنظمة التركية فإن القبول ضمن برنامج المساعدات مقترن بـ 6 شروط يجب توفر أحدها:

– الإناث الوحيدات
– الآباء أو الأمهات الوحيدون من دون وجود أفراد آخرين في العائلة مع وجود طفل واحد على الأقل تحت سن الـ 18 عاماً.
– المسنون فوق الستين عاماً مع عدم وجود أفراد آخرين بالغين في العائلة بين (18 -59) سنة.
– العوائل التي لديها أربعة أطفال أو أكثر.
– العوائل التي فيها فرد أو أكثر من ذوي الاحتياجات الخاصة (يجب أن تكون نسبة الإعاقة من 40 % فما فوق وموثقة بتقرير طبي).
– العوائل التي لديها عدد كبير من المتكلين (أطفال – مسنين -ذوي احتياجات خاصة) حيث يتم تحديد نسبة الاتكال بـ 1.5 فرد متكل مقابل كل فرد عمره بين الـ 18 – 59.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.