التخطي إلى المحتوى

أرسل الهلال الأحمر التركي رسائل للسوريين المستفيدين من التركي مفادها، أنه على المستفيدين من سحب أموالهم المتبقية في الكرت أو التسوق بها حتى تاريخ 20/01/2021.

وأضاف أنه في حال لم يتم سحب الأموال أو التسوق بها حتى التاريخ المذكور سيتم سحبها من قبل المسؤولين.

لذلك دعا الهلال الأحمر في رسائله الموجهة للمستفيدين المسارعة بسحب رصيدهم قبل انتهاء المهلة وإلا سيتم سحبها ولن يتم إعادتها فيما بعد.

وأضاف لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال لى الرقم 186 والمخصص للشكاوي واستفسارات السوريين

وفي وقت كشف موظف في الهلال الاحمر التركي خلال اتصال أجرته معه بالعربي عبر مركز الدعم الهاتفي 168، عن الجهة التي تحدد الفئات المستفيدة من نظام المساعدات النقدية (صوي).

وقال الموظف “للأسف ، في الغالب نتلقى الانتقادات اللاذعة بسبب موضوع توزيع المساعدات (بشكل غير عادل) وفق ما يقوله المتابعون، لاسيما العائلات التي تمتلك طفلين، وقد كشفنا في وقت سابق أن لا علاقة لنا بالأمر، ولكن للأسف ما زال هناك شريحة واسعة تعتقد أن المبالغ بحوزتنا ونحن نقوم بتوزيعها مجاناً”.

وأضاف: “أود أن أنوه أن المبالغ الموزعة على السوريين مصدرها الاتحاد الأوروبي، ونحن يقتصر دورنا على الإشراف فقط، نحن ليس لدينا أية صلاحيات في تعديل الآلية التي يتم بموجبها التوزيع، ومن يحدد ذلك هي الجهات المانحة للمبالغ وهي الاتحاد الأوروبي، لذا لا يمكن التعويل علينا في هذا الأمر”.

وتابع: “نواصل نشر المنشورات المتعلقة ببطاقة المساعدات عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (صوي) في فيسبوك، ونجيب على الأسئلة دائماً رغم كثرتها، ونحاول بشتى الأشكال توضيح مهمة الهلال الأحمر كجهة مشرفة فقط”بحسب موقع بالعربي.

و أعلن الهلال الأحمر عن بدء التسجيل في دورة جديدة لتعلم اللغة التركية، عبر تقنية التعليم عن بعد.

وذلك وفقًا لما نشرته مؤسسة الهلال التركي، عبر موقعها الرسمي، مضيفًا بأنه سيتم إعطاء دورات لغة تركية مهنية للأشخاص الذين يحضرون دورات مهنية في المراكز الاجتماعية، ويمتلكون مهارات مهنية ويبحثون عن وظيفة، والأشخاص الذين دخلوا مسبقا سوق اليد العاملة”.

وأضاف البيان، أن هذه الدورة هدفها إدخال المستفيدين وبشكل دائم سوق العمل عن طريق تعاليم دورات اللغة التركية المهنية حسب قطاعات العمل، مشيرًا إلى الشروط الواجب توفرها لدى المتقدمين بالإضافة إلى شروحات أخرى عن كيفية الدورة وموعدها، وهي كالتالي:

مشروع تعليم لغة الكبار: الاتحاد الأوروبي (EU) وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التركية والمديرية العامة للتعلم مدى الحياة (HBÖGM) التركية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي يتم تنفيذ برنامج تعليم اللغة التركية للكبار (OHR)، والموجه للسوريين المقيمين في تركيا، نتيجة الأزمة التي آلمت ببلادهم.

ويهدف البرنامج إلى زيادة مهارات اللغة التركية لـ 52 ألف سوري بالغ تحت الحماية المؤقتة من خلال مراكز التعليم العام (HEM) الموجودة في 10 مقاطعات (أضنة ، بورصة ، غازي عنتاب ، هاتاي ، اسطنبول ، إزمير ، كيليس ، قونية ، مرسين ، شانلي أورفا).

ويتم تنظيم تدريبات اللغة التركية على أساس المهارات اللغوية الأساسية الأربع: القراءة والاستماع والتحدث والكتابة، المحددة في محفظة اللغة الأوروبية، بحيث يكتسب الأفراد السوريون الخاضعون للحماية المؤقتة المهارات اللغوية التي يحتاجون إليها لدعم مشاركتهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

سيتم تطبيق الدورات التدريبية OHR التي سيتم افتتاحها في سياق الطريقة المختلطة لأول مرة في تركيا.

سيتم تقديم الدعم النقدي لأولئك الذين سيحضرون التدريب بناءً على الوقت الذي حضروا فيه، وسيتم إجراء مدفوعات الدعم من خلال ” KIZILAYKART”

أمّا شروط التقديم، تتمثل فيما يلي: بالنسبة للدورات التي سيتم فتحها في نطاق YTDE
يجب أن تكون الهوية 99
العمر 18-57 العمر

يمكن للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة المشاركة.
يجب تقديم الطلبات شخصيًا إلى مراكز التعليم العام ذي الصلة.
المصدر : نيو ترك بوست

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.