fbpx
أخبار تركيا العاجلة

القبض على 7 سوريين بتهمة الانتماء الى تنظيم داعـ.ـش في ولاية العثمانية

ترجمة وتحرير تركيا بالعربي

قامت قوة الدرك والجندرما اليوم الأحد بتاريخ ١٠/١١/٢٠١٩ بالقبض على ٧ اشخاص سوريين الجنسية في مدينة العثمانية بتهمة الأنتماء الى داعـ.ـش.

وبحسب ماترجمت تركيا بالعربي نقلا عن موقع “Aتوركي” بعد تحقيقات عدة تم القبض على ٥ أشخاص من مدينة العثمانية وشخص في مدينة غازي عنتاب واخر في مدينة كلس جميعهم سوريين بتهم تخص انتمائهم الى تنظيـ.ـم داعـ.ـش الإرهـ.ـابـ.ـي.

وبحسب ماقال الموقع أن السوريون المشتبه بهم ، تم إرسالهم إلى المحكمة بموجب تدابير أمنية مكثفة.

كما ذكر أيضا أن المشتبه بهم تدربو في معسكرات تحت قيادة جنرالات كبيرة وعدد منهم من كبار المديرين التنفيذين اللذين يوفرون الدعم اللوجيستي والعمليات اللوجستين في ٥ مقاطعات في تركيا. وسوف يخضعون للرقابة القضائية المكثفة.

نقلت قناة ”حلب اليوم” عن مصدر مطلع أن الحكومة التركية قررت معاملة جواز السفر السوري منتهي الصلاحية المدخول عن طريقه رسمياً إلى تركيا، كجواز “ساري المفعول”، في عموم الدوائر الحكومية التركية.

وبحسب العضو في اللجنة الاستشارية عن السوريين في ولاية غازي عنتاب التركية “محمد عدنان زعيرباني” لـ”حلب اليوم” حيث قال، إن والي غازي عنتاب أبلغهم في الاجتماع المنعقد ظهر يوم الجمعة 8 تشرين الثاني، بأن الحكومة التركية قررت إلغاء اشتراط تجديد جواز السفر لتمديد الإقامة السياحية أو تجديد إقامة العمل في تركيا.

ونقل “زعيرباني” عن والي غازي عنتاب قوله: إن “أي معاملة داخل الأراضي التركية تحتاج جواز سفر إلى جانب الإقامة سيُعمل بالجواز المنتهي الصلاحية”، مؤكداً أن القرار قد صدر وسيُعمل به فور وصوله إلى إدارة الهجرة.

وكانت عموم دوائر الهجرة والعمل في تركيا، تشترط على السوريين استخراج أو تصديق جواز السفر من قنصلية النظام في إسطنبول، لقبول طلبات تمديد الإقامة وتجديد إذن العمل، وبالتالي دفع رسوم وتكاليف باهظة للنظام وسماسرة القنصلية تبلغ ملايين الدولارات سنوياً.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تابعنا على الفيس بوك: إضغط هنا

تابعنا على اليوتيوب : إضغط هنا

تابعنا على التيليغرام : إضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock