التخطي إلى المحتوى

المرتفع،الكثير من الناس يسألون بكثرة عن هذا الموضوع فقرّرنا في موقع سيرين هوب بأن نضع بين أيديكم هذا المقال لكي نوضح فيه هذه الفكرة وأيضا وجب التنبيه بأن جميع المعلومات في هذا المقال هي من دكاترة مختصين في مجالهم بالإضافة إلى أن المقال ممكن أن يحتوي على تعابير طبية صعبة لن يفهمها سوى المختصين في مجالهم .

العسل وتأثيره على ضغط الدم المرتفع

بداية لنذكر باحتواء العسل على نسبة عالية من الخمائر والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن من صوديوم ومغنزيوم والبوتاسيوم وكالسيوم وغيرها وأما تأثيره في خفض الضغط المرتفع فيعتمد على عدة اليات وهي :

  • خفض الكولسترول الضار LDL Honey reduces the bad cholesterol (LDL), which leads to the reduction of high blood pressure
  • الحد من الإجهاد الكلوي لاحتوائه على مضاد الأكسدة الغلوتاتيون S -ترانسفيراز وكذلك ضبط الاطراح الكلوي وذلك بتأثبر مدر واضح من خلال التوازن صوديوم / بوتاسيوم.
  • غناه بالأحماض الأمينية والفيتامينات والمعادن كالسيوم ومغنزيوم وبوتاسيوم بؤمن عمليات استقلاب نوعيه لها دور مهم في تقوية العضلة القلبية وتجنب اضطرابات النظم القلبي وتقلص العضلات.

وأما المقدر و المنصوح به ملعقة صغيرة منه بقليل من الحليب أو العصير صباحا ومساء مع شرط النقاوة وسلامة المصدر ..أخيرا فإن اتباع نظام غذائي منوازن خاوي على كمية معتدلة من العسل يسهم كثيرا في ضبط سكر الدم وضغط الدم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.