fbpx
تقنية

العرب يرفعون إيرادات شركة فيسبوك في رمضان ب 58 مليون ساعة إضافية شاهد التفاصيل غريب !!

سيرين هوب

ساهم شهر رمضان في رفع إيرادات شركة ” فيسبوك “التي تملك أيضاً منصة “إنستغرام”، وشركة “غوغل” المالكة لـ”يوتيوب” ، حسب كشف تقرير إعلامي عن  قضاء  العرب نحو 58 مليون ساعة إضافية على موقع “فيسبوك” خلال شهر رمضان.

ويشاهد العرب حسب تقرير نشرته وكالة “أسوشييتد برس”، اليوم الثلاثاء المزيد من مقاطع الفيديو على “يوتيوب”، بدءاً بنصائح التجميل ووصفات المطبخ وصولاً إلى الأحداث الرياضية والدراما التلفزيونية، ما يجعل هذا الشهر الأكثر جذباً للمعلنين على منصات التواصل الاجتماعي.
وتعتبر شركة “فيسبوك” التي تملك أيضاً منصة “إنستغرام”، وشركة “غوغل” المالكة لـ”يوتيوب”، أن شهر رمضان يمثل فرصة لصعود إيراداتها في المنطقة.
وفي هذا الإطار، أفاد المدير الإداري في “فيسبوك” لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رامز شحادة، بأن المستخدمين يقضون وقتاً إضافياً نسبته 5 في المائة على الموقع، أي نحو 58 مليون ساعة إضافية، خلال شهر رمضان، وفق تقرير نشرته وكالة “أسوشييتد برس”، اليوم الثلاثاء.
وأشارت “غوغل” إلى أن رمضان يعدّ فترة الذروة الإعلانية في المنطقة، إذ تحقق المسلسلات ارتفاعاً نسبته نحو 151 في المائة في عدد المشاهدين على موقع “يوتيوب”. وانعكاساً لهذا الارتفاع الملحوظ، أطلقت الشركة “مسابقة الفانوس” The Lantern Award، احتفاء بإعلانات الشهر الأكثر إبداعاً وجاذبية.

إقرا أيضا : شاهد: أم سورية تضع حملها تحت شجرة زيتون في إدلب

ولفتت الشركة إلى أن مشاهدة مقاطع الفيديو الرياضية ارتفعت بنسبة 22 في المائة، وزادت نسبة مشاهدة مقاطع فيديو السفر بـ30 في المائة، وبين 10 و20 في المائة للألعاب، في مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.
كما ارتفعت نسبة مشاهدة المحتوى الديني على “يوتيوب” بنسبة 27 في المائة.
وقالت مسؤولة اتصالات “غوغل” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، جويس باز، إن مصطلحات البحث الشائعة لهذا العام، خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، في مصر والعراق والمملكة العربية السعودية، تضمنت مزيجاً من مسلسل “صراع العروش” (غايم أوف ثرونز) وأوقات الصلاة وبرامج رمضان التلفزيونية ومواعيد الأفلام ونتائج الدوري الإنكليزي.

وضمت التطبيقات الأكثر تحميلاً من “غوغل بلاي” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألعاباً مثل “ستاك بول” Stack Ball، ومنصات البثّ مثل “فو” Vu و”شاهد”، ومنصات التسوق الإلكترونية مثل “نون دوت كوم” و”جولي شيك”.
وأفاد تقرير “أسوشييتد برس” بأن عمليات البحث عن مستحضرات التجميل ترتفع بنسبة 16 في المائة، وترتفع بنسبة 18 في المائة عمليات البحث عن نصائح جمالية على “يوتيوب”، مقارنة بباقي أشهر السنة.

ووفقاً لبيانات “خرائط غوغل” Google Maps تزداد الزيارات إلى مراكز التسوق بأكثر من 20 في المائة، خلال الأسابيع الأخيرة من رمضان، استعداداً لعيد الفطر.

وللتواصل مع نحو 180 مليون مستخدم في الشرق الأوسط، أطلقت “فيسبوك” و”إنستغرام” أيقونات رمضانية خاصة، لمنح الأشخاص أساليب أكثر تخصصاً للتعبير عن أنفسهم عبر الإنترنت. لدى “إنستغرام” أيضاً حملة للترويج لأفعال الخير خلال الشهر.
ولمساعدة الشركات على فهم عادات المستهلك بشكل أفضل في رمضان، حددت “غوغل” ست فئات من الجماهير: المشاهدون الأوفياء، الصائمون الملتزمون، المهتمون بالأطعمة والوصفات، المهتمون بشؤون الجمال، المسافرون، والمتسوقون.

المصدر نيوترك برس

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock