التخطي إلى المحتوى

سمحت وزارة الداخلية السعودية، للمواطنين السعوديين بالسفر إلى سوريا، ولكن وفق شروط وضوابط محددة تضعها الجهات الأمنية في البلاد.

ورغم أن الوزارة وضعت سوريا ضمن قائمة تضم 12 دولة يحظر السفر إليها، إلا أنها لم تمنع سفر السعوديين إلى هناك نهائيًا، بحسب ما جاء في بيان لوكالة “واس”.

واشترطت وزارة الداخلية السعودية على المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى سوريا و11 دولة أخرى بأخذ إذن مسبق من جانب الجهات المختصة والأمنية في البلاد.

ويأتي قرار السماح بسفر السعوديين إلى سوريا وفق شروط وضوابط أمنية، على الرغم من وقف رحلات الطيران بين البلدين منذ قطع العلاقات في عام 2012 عقب اندلاع الثورة السورية.

ويسافر المواطنون السوريون المقيمون في السعودية إلى سوريا عن طريق رحلات ترانزيت عبر لبنان أو الأردن، أو الدخل بالطريق البري من المملكة؛ مرورًا بالأردن ثم سوريا.

جدير بالذكر أن السعوية سبق وأن صنفت سوريا من الدول عالية الخطورة والمحظور السفر إليها بشكل نهائي، لا سيما بعد التحاق مئات الشبان في المملكة بالفصائل العسكرية.

وأخيرا وبدون شروط الهلال الأحمر يعلن عن منحة وراتب شهري للسوريين

أعلنت منظمة الهلال الأحمر التركي عن دورة تعليم مجانية للغة التركية، للسوريين المقيمين في تحت الحماية المؤقتة .

بدون اي شروط خبر سار أعلن عنه الهلال الأحمر التركي ينص على بدء التسجيل في دورة لتعليم اللغة التركية مجانية ومدفوعة الأجر للسوريين في وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، إليكم شروطها وطريقة التسجيل .

حيث بدأ التسجيل في دورات المستوى B2 في مشروع تعليم اللغة التركية للكبار ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والهلال الأحمر التركي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

احصل الآن على منحة ال1000 ليرة تركية المقدمة من الحكومة التركية اضغط هنا واشترك في صفحة الفيس بوك 
ما هي متطلبات وشروط التقديم الدورات التي سيتم فتحها ضمن اطار برنامج تعليم اللغة التركية للبالغين

1- الذين لديهم هويات تبدأ رقمهم بـ 99
2- يجب ان يعلم القراءة والكتابة ولو بشكل مبدأي
3- أن تتراوح أعمارهم ما بين 18-57

أهداف المشروع
دورات تعليم اللغة التركية، التي تنظم للبالغين تمول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالاشتراك والتعاون مع كل من وزارة التعليم ومديرية دائرة التعليم مدى الحياة وبرنامج التنمية التابعة للأمم المتحدة .

كما ويهدف البرنامج، لزيادة كفاءة اللغة التركية لـ52 الف سوري مقيم في والذين هم تحت الحماية المؤقتة، في عشر ولايات تركية ادنة، بورصة، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، ازمير، كيليس، قونيا، مرسين وشانلي اورفا.

احصل الآن على منحة ال1000 ليرة تركية المقدمة من الحكومة التركية اضغط هنا واشترك في صفحة الفيس بوك 

يهدف برنامج تعليم اللغة التركية الى زيادة الكفاءة اللغوية للافراد السوريون الذين هم تحت الحماية المؤقتة، من اجل اشتراكهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن جهة أخرى فقد تم اخذ المعايير الأوروبية لتعليم اللغة والتي تتكون من القراءة، الاستماع، المحادثة والكتابة .

المشاركين في الدورات سيحتسب لهم الاشتراك في الدورات نسبة الى ساعات الحضور، وانه سيدفع عن كل ساعة حضور مبلغا ماليا محددا، يقدم المساعدات المالية من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي.

كم ستستغرق الدورات ؟
كل مستوى يتكون من 90 ساعة
ما هي الوثائق المطلوبة اثناء التسجيل ؟
يجب ابراز وثيقة هوية الحماية المؤقتة اثناء عملية التسجيل
من اجل التسجيل في الدورات،

اية جهة يجب عليه مراجعتها ؟
من اجل التسجيل في الدورات، يجب عليك شخصيا مراجعة مركز التعليم العام الذي يتم تنظيم الدورة فيه

احصل الآن على منحة ال1000 ليرة تركية المقدمة من الحكومة التركية اضغط هنا واشترك في صفحة الفيس بوك 

هل يتم إعطاء الشهادات بعد إتمام الدورات ؟
سيزود المشاركين في الدورات بوثيقة رسمية تؤيد اجتياز الدورة بنجاح من قبل مركز تدريب العام الذي نظم فيه الدورة موقع سيرين هوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.