fbpx
السوريين في تركيا

استقالات جماعية لمعلمين من مدرسة خاصة بإسطنبول !!

تركيا بالعربي

قدم عدد من المعلمين في إحدى المدارس الخاصة بمدينة إسطنبول اليوم الأربعاء، استقالاتهم بشكل جماعي ومفاجئ.

ووفقًا للنبأ الذي أوردته قناة “سي أن أن تركيا” فإن الأسباب التي دفعت المعلمين لتقديم استقالاتهم هي مواصلة إدارة المدرسة بتأخير رواتبهم لثلاثة أشهر.

ونقلت القناة عن عدد من المعلمين الذي اعتصموا أمام مقر المدرسة الخاصة، مطالباتهم بضرورة إنهاء مشاكلهم والحصول على رواتبهم المتأخرة منذ شهور.

كما أكدوا أن توقف المسيرة التعليمة بالمدرسة سيكون له تأثير سلبي على مسيرة الطلبة التعليمية، كما سيعزز لديهم فكرة عدم الحضور، مشددين بالوقت ذاته على ضرورة إنهاء أزمتهم بشكل عاجل.

من جانبهم، اتفق عدد من أولياء الأمور الذي شاركوا المعلمين في اعتصامهم، على ضرورة الإسراع في توفير رواتبهم المتأخرة وعودة المسيرة التعليمة كما كانت في السابق.

وفي السياق، كشفت مراسلة قناة “سي أن أن تركيا” أن المدرسة لديها فروع عدة في إسطنبول، وأن المعلمين هناك يعتصمون يوميًا داخل المدرسة ولكن لم يقدموا استقالاتهم حتى اللحظة.

المصدر: نيو ترك بوست

أعلن مركز “التعليم الشعبي” (Halk eğitim)، التابع لوزارة التربية التركية عن إطلاق مشروع “PEP Projesi” الذي يوفر دورات مهنية للسوريين والأتراك في عدة ولايات تركية.

ستقام الدورات في ولايات أديامان، دنيزلي، ديار بكر، اسطنبول، وتكيرداغ، داخل مقرات “التعليم الشعبي”، بحسب ما جاء في منشور المشروع.

تنظم الدورات بالتنسيق بين وزارة التربية التركية و”منظمة التعاون الألماني” ومنظمة “GIZ” الألمانية، وِ”جمعية التضامن لطالبي اللجوء والهجرة” (ASAM)، وستكون مخصصة للمواطنين السوريين والأتراك.

والدورات المقدمة في مجالات المبيعات وخدمة الزبائن، صيانة كمبيوتر، وبرمجة تطبيقات الآندرويد.

مدة الدورة الواحدة 360 ساعة، مقسمة على خمس ساعات يوميًا، لثلاثة أيام في الأسبوع، على مدى ستة أشهر.

ويشترط للمشاركة في الدورة أن يمتلك المتقدم وثيقة حماية مؤقتة، صادرة عن الولاية التي يقدم فيها الطلب، كما يشترط أن يكون عمره بين 18 و50 عامًا.

وسيقدم المركز مبلغ 1000 ليرة تركية للطلاب المستمرين في الدورات، وسيسعى لتأمين فرصة عمل للطلاب الأوائل، بحسب ما أوضحه المركز عبر “تلغرام”.

وسيتم قبول الطلاب بعد مقابلة سيجريها المشرفون على المشروع، وسيراعى عند الاختيار المساواة بين الجنسين.

وتهدف الدورة، وفق المركز، إلى “دعم المواطنين السوريين لتطوير مهاراتهم وتعزيز فرصهم لدخول سوق العمل”.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تابعنا على الفيس بوك: إضغط هنا

تابعنا على اليوتيوب : إضغط هنا

تابعنا على التيليغرام : إضغط هنا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock