التخطي إلى المحتوى

أهم الوصفات الواجب اتباعها لعلاج تساقط الشعر . يعد الشعر من أهم عناصر إبراز الجمال عند الإنسان. لذلك يسعى الجميع دائماً للحصول على شعر قوي وصحّي.

يعتبر تساقط الشعر من المشاكل التي يعاني منها بعض الرجال والنساء وهي مزعجة حيث تسبب انعدام الثقة بالنفس. ويمكن أن تكون عَرَضاً لأحد الأمراض التي تصيب جسم الإنسان.

كيفية منع تساقط الشعر

فمن الطبيعي أن يفقد الإنسان يومياً مابين ٨٠ إلى ١٠٠ شعرة. ولكن إذا تجاوز العدد أكثر من ذلك فسيكون هناك أمر ما أصاب الجسم. ماهي العوامل التي تؤثر على نمو الشعر وتجعله يتساقط؟ قد ينجم تساقط الشعر بوتيرة عالية عن عدد كبير من الأسباب منها:

الإجهاد – التوتر -نقص التغذية -الاختلالات الهرمونية -تناول بعض الأدوية -أمراض الغدة الدرقية -العامل الوراثي وبعض الأمراض التي تصيب فروة الرأس.

كيف يتم

كيف يتم ؟ إليكم عدة طرق لعلاج تساقط الشعر بمكونات طبيعية منها:

1 – وصفة نبات الألوفيرا : يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر لذلك يكون عنصر أساسي في العديد من الوصفات المهمة لحماية الشعر. بستخدم عن طريق وضع هلام الصبار على الشعر وفروة الرأس باستعمال فرشاة خاصة بالشعر ويترك لمدة 45 دقيقة ويشطف بعدها بماء فاتر.

2 – وصفة خل التفاح: يساعد خل التفاح على إعادة مستويات درجة الحموضة في الجسم .فهو يحمي فروة الرأس من الإصابة بأي عدوى.

لذلك يستخدم كوصفة فعّالة لنمو الشعر والمحافظة على رونقه ومنع تساقطه. يستخدم عن طريق مزج ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع كمية مناسبة من الماء ووضعهم على فروة الرأس مع التدليك لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر ومن ثم يغسل بالشامبو المناسب. تكرر الوصفة مرة أو مرتين بالأسبوع.

هذا المقال : أهم الوصفات الواجب اتباعها لعلاج تساقط الشعر حصري لموقع سيرين هوب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.