التخطي إلى المحتوى

أنقرة تكشف عن أعداد السوريين المتوقع عودتهم طوعاً إلى بلادهم خلال 2021، كشفت المديرية العامة للهجرة في تركيا، عن أعداد السوريين الذين من المتوقع عودتهم بشكل طوعي إلى بلادهم، حتى نهاية العام الحالي.

ونقلت صحف تركية، عن “الهجرة التركية” أنها تتوقع عودة طوعية لنحو 800 ألف سوري من تركيا إلى بلادهم، خلال 2021.

وأوضحت أن هذا الرقم يشكل ما نسبته 10 بالمئة من اللاجئين السوريين المتواجدين على الأراضي التركية، فيما تتوقع عودة طوعية أيضاً لـ 10 بالمئة منهم، خلال العام المقبل.

وأشارت صحيفة “آقشام” التركية أن ما يقارب 900 ألف سوري حصلوا على تصاريح إقامة خلال عام 2020، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى مليون و300 ألف خلال عام 2021.

وكانت مديرية الهجرة، قالت في فبراير/ شباط من العام الماضي، إن أكثر من 395 ألف سوري عادوا من تركيا إلى مناطق شرق الفرات بعد عملية نبع السلام.

وبحسب الصحيفة المذكورة، فإن مديرية الهجرة تقدّر وصول عدد الأجانب المستفيدين من دورات اللغة والتدريبات الخاصة بالمهن والهوايات التي تقدمها المؤسسات التركية خلال العام الحالي إلى 150 ألف مستفيد.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي قال نائب وزير الخارجية التركية، ياووز سليم قيران، إن بلاده تستضيف أكبر عدد من اللاجئين السوريين في العالم، وإن عودتهم بشكل آمن وطوعي إلى بلادهم يتصدر الأجندة التركية.

يشار إلى أنه، وبحسب آخر الإحصائيات الصادرة عن دائرة الهجرة التركية، بلغ عدد اللاجئين السوريين على الأراضي التركية، 3.627.481 لاجئاً سورياً، 59.785 منهم يقيمون في المخيمات.

وتتصدر إسطنبول قائمة الولايات التركية من حيث عدد السوريين بـ 511.498 سورياً، تلتها غازي عنتاب بـ 452.420، ثم هاتاي بـ 436.384 سورياً.

ويتوزع السوريون في تركيا بين من يقطنون في مختلف مناطق البلاد، على حسابهم الخاص، وبين من يتواجدون في مخيمات تضم منازل جاهزة “كرفانات”، حيث تقدم لهم السلطات التركية، الخدمات الأساسية مثل التعليم والإيواء والغذاء، مجاناً.

المصدر ترك برس رصد سيرين هوب.

Table of Contents

اللاجئون السوريون في أوروبا مقبلون على مرحلة حرجة

كشف مدير “المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان”، كاظم هنداوي، قائلا إن الفترة المقبلة بالنسبة للاجئين السوريين في أوروبا ستكون غير جيدة.

وأوضح هنداوي، أن اللاجئين السوريين في أوروبا مقبلون على مرحلة حرجة، بسبب انخفاض الدعم المالي المقدم لملف اللاجئين.

واعتبر أن وضع اللاجئين في دول جوار الاتحاد الأوروبي مثل البوسنة “مزرٍ للغاية”، بحسب ما نقل عنه “راديو روزنة”.

ولفت الخبير إلى أن الدول الأوروبية تبرر تقاعسها عن التقصير تجاه اللاجئين باهتمامها بأوضاعها الداخلية ومكـ .ـافحة فيروس كورونا.

وأكد أنه لا يوجد أي مبرر لدول الاتحاد الأوروبي يجعلها تتقاعس عن الوفاء بعهودها فيما يتعلق بمساعدة اللاجئين السوريين.

وأردف: وضع اللاجئين في أوروبا غير مستقر، حيث أعلنت بعض دول الاتحاد الأوروبي سابقاً بأن بعض المناطق في سوريا باتت آمنة، وحتى ألمانيا التي كانت قائدة الاتحاد الأوروبي بما يخص استقبال اللاجئين قد أعلنت أيضاً أنه لا يوجد مانع من ترحيل السوريين من أراضيها.

وزاد بالقول: هذا القانون وتفعيله بحد ذاته هو أزمة للاجئين، والإهمال سيكون متراكما بحق اللاجئين السوريين.

المصدر: الوكالة

منخفض جوي يبلغ ذروته غدا أمطار وثلوج ممكن أن تقطع الطرق في هذه المدن

أطلقت الأرصاد الجوية التركية تحذيرات باللون الأصفر في منطقة شرق البحر الأسود ومنطقة شرق الأناضول، ومن المتوقع هطول الأمطار وتشكل الصقيع مع تساقط للثلوج في (تراقيا، جنوب مرمرة ، وبحر إيجة الداخلي ، والأجزاء الداخلية والمرتفعة من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، ووسط الأناضول ، والأجزاء الداخلية من البحر الأسود وشرق الأناضول).

وقالت المديرية في بيانها الذي ترجمته تركيا بالعربي: “تشير التقديرات إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل كبير في جميع أنحاء بلدنا، وسيبدأ تساقط الثلوج في اسطنبول غداً، ومن المتوقع أن تكون الأمطار قوية في جنوب وغرب شرق الأناضول وحول هاتاي وعثمانية وكهرمان مرعش وطرابزون وريزه وأرتوين وأديامان وديار بكر وسيرت، من المتوقع حدوث الجليد والصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية”.

إقرأ أيضا   انضمام تركيا للإتحاد الأوروبي .. تصريحات حاسمة من أردوغان

الهلال الأحمر يوجه رسالة إلى أصحاب الكروت عاجلة

دعا الهلال الأحمر التركي في حديث خاص لـ تركيا بالعربي، السوريين لتسجيل أبنائهم (الجدد او غير المسجلين) لديه بغض النظر عن تسجيلهم في دوائر الدولة الاخرى كالنفوس وغيرها.

وقال موظف في الهلال الاحمر في اتصال عبر الرقم 168، إنه يتوجب على أي عائلة سورية، مراجعة الهلال الأحمر وتسجيل أبنائها غير المسجلين أو المواليد الجدد، وذلك من اجل إضافتهم إلى سجلات العائلة، وتخصيص مبلغ شهري لهم في حال كانت العائلة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي (صوي).

تركيا بالعربي.

قد يصل الأمر إلى إيقاف قيد الكملك الخاص به يرجى الحـ.ـذر

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن هناك العديد من الأسباب التي يتوجب فيها على الشخص (تركي أو أجنبي)، التوقيع فيها لدى السلطات التركية، ويكون هذا التوقيع بعدة أشكال منه (التوقيع اليومي – أسبوعي – شهري) وأن التخلف عن هذا الاجراء قد يصل إلى حد إيقاف قيد الكملك الخاص به.

وذكر المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا أحمد جميل نبهان في حديث لـ تركيا بالعربي، أن “التوقيع يٌطلب من الشخص في تركيا لعدة حالات منها :

1 – المراقبة القضائية
2 – نأدية الشهادة في المحكمة
3 – عدم مغادرة الشخص إلى ولايته الأصلية
4 – إطلاق سراح الشخص شريطة الرقابة القضائية
5 – كما يمكن أن يكون التوقيع في حال إحالة شخص إلى شعبة الأجانب في ولايته الأصلية وتسمى وثيقة تبليغ وتبلُّغ

وأضاف: “يمكن أن يكون التوقيع ( يومي، أسبوعي، شهري ) ويمكن أن تمتد فترة التوقيع من ستة أشهر إلى سنة إن اقتضت الحاجة، وفي حال تخلف الشخص عن التوقيع في شعبة الأجانب أكثر من ثلاث مرات دون إذن رسمي سيتم إيقاف قيد الكملك الخاص به، وفي حال تخلف الشخص عن توقيع المحكمة دون إذن رسمي سيتم إيداعه السجن فوراً”.

إقرأ أيضا   بالفيديو: وسائل الإعلام التركية تدخل منزل عائلة سورية فقيرة في إزمير… فكانت الصدمة

فيزا كندا السياحية 2021 ما هي ميزاتها ؟ وكيفية استخراجها

تأشيرة كندا أو الفيزا الكندية هي من أكثر التأشيرات طلبا لمواطني الدول العربية.

وتوفر كندا عبر برامج الهجرة أنواعا عديدة من التأشيرة للسفر والزيارة والدراسة والهجرة في كندا.

وتختلف مميزات وشروط تأشيرة كندا حسب نوع الفيزا المطلوبة.

وفي هذه المادة دعونا نتعرف على النوع الأول من تأشيرات الدخول إلى كندا وهي الفيزا السياحية أو تأشيرة الدخول السياحية.

فيزا كندا السياحية 2021 :

هي تأشيرة زيارة لكندا وتسمى أيضا بفيزا المقيم المؤقت Temporary resident visa وتمنح بمدة صلاحية قد تصل إلى عشر سنوات أو لغابة تاريخ انتهاء صلاحية جواز السفر.

لكن لا يجب المكوث أكثر من 6 أشهر بهذا النوع من التأشيرة الكندية، اذ يشترط الخروج من التراب الكندي قبل انتهاء فترة 6 أشهر.

فيزا كندا السياحية هي من أكثر التأشيرات طلبا وأسهلها مقارنة بأنواع التأشيرات الأخرى كتأشيرة الدراسة والهجرة والعمل لكندا.

كيفية التقديم على فيزا كندا بمختلف أنواعها:

موقع طلب الفيزا الكندية بكل أنواعها من موقعهم الرسمي من هنا

اقرأ أيضاً: أردوغان يعلن عن دعم بقيمة 1000 ليرة تركية لمدة 3 أشهر

انتهى الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان) من اجتماعه مع وزراء حكومته، في الوقت الذي توقعت فيه مصادر إعلام تركية، أن يتم اتخاذ العديد من القرارات الجديدة في ظل وباء كورونا، وخاصة بما يخص القيود في عطلة رأس السنة الميلادية.

وقال أردوغان في تصريحاته التي ترجمتها سيرين هوب: “سيتم تقديم 1000 ليرة شهريًا لمدة 3 أشهر متتالية إلى إجمالي مليون 239 ألف 438 شخص”.

وكان أردوغان قد قال في تصريحاته قبل قليل: “سنقدم مساعدات لدفع الايجارات بقيمة 750 ليرة في المدن الكبرى و500 ليرة في المدن الصغرى للحرفيين وأصحاب المهن لثلاثة أشهر”.

كما أعلن، عن فرض حظر تجوال يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الخميس 31 من شهر كانون الاول 2020 الجاري وينتهي يوم الاثنين 4 كانون الثاني من العام 2021 في الساعة الخامسة صباحاً”.

وأضاف: “بدأنا نرى نتائج إيجابية للحظر المفروض والقيود الجديدة في تركيا”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.